الخميس، 13 ديسمبر 2012

"عُقب سيجارة" يتسبب في فصل عربة بقطار الإسكندرية لتصاعد النيران بها.. وركاب قطار بأسيوط يقفزون من النوافذ عقب نشوب حريق

http://www.el-balad.com/upload/photo/news/33/8/360x232o/587.jpg?q=1
سادت حالة من الرعب والخوب بين ركاب القطار 158 المتجه من الإسكندرية إلى الأقصر بعد تصاعد ألسنة الهب والنيران داخله، ما أدى إلى إيقافه.

وأكد المهندس جمال دويدار، رئيس قطاع المسافات الطويلة بالسكة الحديد، أن سبب الحريق يرجع إلي إلقاء أحد الركاب "عقب" سيجارة مشتعل بين الشباك والعربة مما نتج عنه دخان فقط.

وأوضح دويدار أنه تم التعامل مع الموقف وفصل العربه عن القطار، مشيرا إلي أن القطار واصل سيره خلال ثلث ساعة دون وقوع اصابات بين الركاب.

وعلى جانب آخر شب ظهر اليوم حريق بالقطار رقم 158 القادم من القاهرة في طريقة إلى محافظة أسيوط، حيث فوجئ سائق القطار بنشوب حريق في العربة الثانية بعد الجرار بمحطة كفر عمار وسط صراخ الركاب الذين أصيبوا بالرعب والذعر.

وامتدت النيران إلى العربة التالية مما دفع السائق إلى ايقاف القطار وابلاغ شرطة النجدة التى دفعت بسيارات الاطفاء للسيطرة على الحريق وانزال الركاب وتم إخطار مسئولى السكة الحديد لاستبدال العربات المحترقة، وقد هرب الركاب من النوافذ.

وقد توقف خط القطارات نتيجة للحادث وتوجه اللواء احمد سالم الناغى مدير أمن الجيزة لمكان الحادث.

الجدير بالذكر أن منطقة كفر عمار التى شهدت الحادث هى نفس المكان الذي احترق فيه القطار عام 2002 وراح ضحيته 350 راكبا.
محمد عبد المجيد
سامى عبد الرحمن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...