الاثنين، 10 ديسمبر 2012

بالصور محافظ أسيوط يطالب المواطنين بالمشاركة الإيجابية في إقرار دستور البلاد


                              باقى الصور



حث الدكتور يحى كشك محافظ أسيوط المواطنين على ضرورة المشاركة في اقرارالدستور المصرى الجديد باعتبار ذلك دور وطني بالغ الأهمية والخطورة . وقال المحافظ أنني أتمني من كل مواطن أن يشارك بايجابية فى تحديد مصير البلاد بالاستفتاء على دستور ما بعد الثورة ، منوهاً عن أنها مسئوليته نحو مستقبل أجيال قادمة في التصويت فى تلك المرحلة التاريخية التي يعاد فيها صياغة تاريخ الأمة .
جاء ذلك خلال ندوة التوعية بالدستور التى عقدت بديوان عام المحافظة تحت عنوان ( أقرأ. وقرر ) التى نظمها عدد من اساتذة جامعة اسيوط بهدف إلقاء الضوء على مواد الدستور وآثارها على الحياة السياسية في مصر وحث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء سواء بالموافقة أو الرفض كما تلقى الضوء على الأهداف التي قامت من أجلها الثورة وأن الشعب هو أساس الشرعية والإشراف القضائي على الانتخابات هو ضمان لنزاهتها ، الندوة حضرها جمال ادم سكرتير عام المحافظة ووكلاء الوزارات وعدد كبير من العاملين بمحافظة أسيوط.
طالب كشك بضرورة ألا يتأثر المواطن بأي إشاعات في اى مرحلة من مراحل التصويت أو أي دعاوى تطالبه بمنح صوته لنعم او لا مشيراً إلى أن مصر تمثل الان سفينة تبحر فى جو عاصف وهناك قوى داخلية وخارجية لا تريد لها الاستقرار
استعرض المحافظ عدد من البيانات والاحصائيات عن عمل الجمعية التاسيسية مؤكدا ان مجموع ساعات العمل داخل الجمعية للانتهاء من الدستور بلغت نحو 70 الف ساعة وهى تعنى عمل 8 سنوات تم الانتهاء منها فى 6 اشهر فى محاولة من القائمين عليها الوصول الى الاستقرار المنشود كما تلقت الجمعية اكثر من مليون مقترح تم وضعها جميعا فى الاعتبار و في النهاية نوه المحافظ علي ان اى مواطن لابد أن يكون صاحب موقف صادق مع نفسه في اختيار ما يراه .
قال محافظ أسيوط أنه لا يستطيع أحد مهما يكن أن يتنبأ بنتيجة الاستفتاء في النهاية يكون صاحب الكلمة الأولي والأخيرة هو قناعة الشعب المصري وضميره بمختلف انتمائه وأيدلوجياته وثقافاته.
استعرضت الدكتورة امل العطار احدى اعضاء الفريق التطوعى منظم الندوة مواد الدستور وتلقت عدد من الاسئلة التى طرحها الحاضرون حول المواد الخلافية مؤكدة ان الحرية والتعبير عن الراى هى اهم مكتسبات ثورة 25 يناير وان التوعية بالدستور هدفها انارة الطريق للمواطن المصرى فى اختياره الصحيح امام صندوق الاستفتاء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...