الاثنين، 31 ديسمبر 2012

الهضبة الغربية ومصنع للسكر وآلاف الوحدات السكنية مشروعات تبدأ بها أسيوط عامها الجديد


قال الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط أن أمنياته للعام الجديد تتركز في بذل المزيد من الجهود لتحقيق مستوى معيشي أفضل لأهالي وأبناء المحافظة والبدء في عدة مشروعات تنهض بحياتهم وتنزع عن الصعيد صبغة الجهل والفقر والمرض ورفعه من قائمة التجاهل والنسيان التى عانى منها طويلاً وأول هذه المشروعات هو متابعة مشروع الأمل (الهضبة الغربية) والذى صدر قرار العام المنصرم باعادة تخصيص 3743فدان لصالح المحافظة لانشائه وحصلت المحافظة على كافة الموافقات من مختلف الوزارات والجهات المعنية .
وأضاف المحافظ أن مشروع الأمل والذي نأمل فى وضع أولى لبناته في العام الجديد سيحقق الكثير من الاهداف أهمها انشاء تجمعات عمرانية جديدة تستوعب 3 أمثال سكان مدينة أسيوط الحالية وتعادل 10 أمثال مساحتها الكلية خاصة أنها تبعد مسافة لا تتجاوز 4 كيلو مترات عن المدينة بارتفاع يصل إلى حوالي 150 مترا.
وأوضح بأن مشروع الهضبة الغربية يهدف أيضاً إلى خفض أسعار الإسكان والأراضي بأسيوط ولدعم المناطق الصناعية وخدمة النشاط السياحي والحفاظ على الرقعة الزراعية بإنشاء تجمعات عمرانية أعلى الهضبة والحد من انتشار العشوائيات وتوفير مساكن للشباب وتسهيل عمليات التبادل التجاري بين اسيوط والمحافظات المجاورة في نقل البضائع وفتح أفاق جديدة للاستثمار .
وأشار المحافظ إلى أن المشروع الثاني الذى تسعى المحافظة لاقامته مع بدايات العام الجديد يتمثل فى انشاء 4822وحدة سكنية للشباب باجمالي 201عمارة سكنية حيث قامت المحافظة بتخصيص50فدان على طريق أسيوط ـ مطار أسيوط الدولي وعلى بعد 10كم من مدينة أسيوط لانشاء الوحدات على مساحة 43فدان منها وينتظر الانتهاء من انشاء هذه الوحدات كاملة المرافق خلال عامين
واضاف كشك

أن هناك أيضاً على اجندة العام الجديد مشروع انشاء مصنع للسكر واستصلاح 50 ألف فدان أراضي صحراوية وزراعتها بالبنجر .وقال المحافظ أن المشروع سيوفر 600 فرصة عمل مباشرة بالمصنع و30ألف فرصة عمل غير مباشرة وتوفير كميات كبيرة من العلف الغير تقليدي لتنمية الانتاج الحيواني مع زيادة دخل المزارع من زراعة تعاقدية غير تقليدية وسد الفجوة ف انتاج السكر والسيطرة على عدم اتساعها ويقام المشورع على مساحة 7000 فدان عند تقاطع طريق الجيش مع طريق أسيوط ـ البحر الحمر. وقد تمت مخاطبة المركز الوطني لتخطيط استخدامات اراضي الدولة المطلوبة للاستصلاح ، كما قامت المحافظة بمخاطبة رئيس جامعة أسيوط لاعداد الدراسات اللازمة للوقوف مع مدى ملائمة الأرض للاستصلاح الزراعي للبنجر .
ويأتى استكمال تنفيذ مشروع قناطر اسيوط الجديد من اهم المشروعات القومية للمحافظة والتى يتم إنشائها بتمويل مشترك من الحكومة المصرية والحكومة الألمانية بتكلفة 4 مليار جنيه حيث يوفر المشروع أكثر من 3 آلاف فرصة عمل مؤقتة و300فرصة عمل دائمة ستمنح الأولوية فيها لأبناء أسيوط ويوفر المشروع طاقة كهربائية تقدر بـ 32ميجاوات فضلاً عن توفيره مياه ري لأكثر من 1.65مليون فدان من بني سويف شمالاً وحتى أسيوط جنوباً بما يعادل 20% من مساحة الأراضي الزراعية بمصر. وقد قامت المحافظة بصرف تعويضات لأصحاب الأراضي التى تم نزعها من الاهالى بعد حصرها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...