الأربعاء، 26 ديسمبر 2012

الطيب يوافق على إنشاء معهدين بقرية الحواتكة بمحافظة أسيوط


وافق الإمام الأكبر الدكتور "أحمد الطيب" - شيخ الأزهر الشريف - على إنشاء معهدين أزهريَّين بقرية الحواتكة مركز منفلوط بمحافظة أسيوط، وهي القرية التي شهدت الحادث الأليم الذي أودَى بحياة 52 تلميذًا من طلاب الأزهر الشريف، وقد تبرَّع والد الشهداء الأربعة بإحدى قطع الأرض التي سيُبنى عليها المعهدان.
كما أصدَر شيخ الأزهر  قَرارًا بتشكيل لجنةٍ برئاسة خبير التطوير المؤسَّسي بالأزهر جلال قريطم، و"مصطفى شاهين" - مدير عام الإدارة الهندسية بالأزهر- والدكتور "وئام أحمد حسنين" - مدير عام شئون المناطق- و"أشرف سعيد" - مدير عام التعليم الابتدائي- وذلك لِمُعاينة قطع الأراضي المقدَّمة من المحافظة لبناء مجمع المعاهد الأزهرية بمحافظة أسيوط، ووضع تصوُّر عام لتطوير المباني القائمة ودراسة الاحتياجات المستقبليَّة لخطَّة المباني بمنطقة أسيوط الأزهرية.
من جانبه قال "جلال قريطم": إن هذا القرار الذي اتَّخذه الإمام الأكبر يأتي إيمانًا منه بأهميَّة نشر وتيسير الحصول على التعليم الأزهري في كافَّة قرى ورُبوع مصر، في حدود الموازنة والإمكانيات المتاحة، وتخليدًا لأرواح شهداء العلم في قرية الحواتكة.
كما وافَق الأزهر أيضًا على تحويل استِراحة الإمام الأكبر بأسيوط إلى مركزٍ لتدريب المدرسين والعاملين بمحافظات الصعيد.
أسماء القاضى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...