الاثنين، 31 ديسمبر 2012

أسيوط تفوز بجائزة إحسان عبد القدوس في الدراسات النقدية


حصد الأديب أحمد مصطفي على “محافظة أسيوط” جائزة إحسان عبد القدوس الأدبية في مجال الدراسات النقدية وذلك بالمركز الأول على مستوي الجمهورية عن دراسة نقدية بعنوان “أحلام فترة النقاهة .. رؤية أبعد من الواقع ولكل واقع” جاء ذلك مساء أمس خلال إعلان الكاتب والأديب الكبير فؤاد قنديل رئيس لجان التحكيم لنتائج المتنافسين بعد الإنتهاء من فحص وتقييم 18 دراسة نقدية، بينما فاز بالمركز الثاني على مستوي الجمهورية الناقد محمود أحمد ذكري “محافظة القاهرة” عن دراسة نقدية بعنوان “رواية صح النوم .. الشخصية الروائية وإمكانيات التأويل”، في حين حجبت جائزة المركز الثالث.
ومن جانب أخر انتهت لجان التحكيم من فحص 31 رواية و97 قصة قصيرة للإسفار عن إعلان 13 فائز في الفروع الثلاث “القصة، الرواية، الدراسات النقدية” تمهيداً لتكريمهم بالجائزة التي يقيمها صالون إحسان عبد القدوس بنقابة الصحفيين في الحفل السنوي المقرر عقده في السادس عشر من شهر يناير في ذكري الرحيل السنوية للأديب الكبير إحسان عبد القدوس.
يذكر أن الباحث والأديب أحمد مصطفي هو استشاري الإعلام بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي وعضو نادي القصة بأسيوط ونادي الأدب ويعمل محرراً بالمكتب الإعلامي لديوان عام محافظة أسيوط، ويكتب المقال في جريدة القاهرة الصادرة عن وزارة الثقافة، ويعكف حالياً على دراسة الماجستير في مجال الإعلام والصورة الذهنية للحكومة المصرية وذلك من قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة أسيوط، وصدر له مؤخراً عن الهيئة العامة لقصور الثقافة دراسة بحثية بعنوان “ثورة يناير” حصد عنها المركز الأول في جائزة المسابقة القومية للأعمال الإبداعية عن الثورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...