الثلاثاء، 25 ديسمبر 2012

إنتاج أول جدارية لفن "الكوميكس" بأسيوط

صمم شباب الفنانون التشكيليون من أعضاء جمعية أصدقاء احمد بهاء الدين بأسيوط أول جدارية فنية لفن "الكوميكس" بالمحافظة، فى إطار التعاون بين الجمعية ومحافظة أسيوط فى الفعاليات الثقافية والفنية، لرفع الوعى الفنى والثقافى لدى المواطنين وإضفاء لمسة جمالية وحضارية على شوارع وميادين المحافظة.
صرح بذلك اليوم الثلاثاء محمود عبدالحميد، مدير عام الجمعية، مشيدًا بتميز جهد وإبداع الفنانين المشاركين فى تنفيذ الجدارية وهم مصطفى الحر وزياد منصور المنسى ومحمد عبد الفتاح، والذين تطوعوا بتنفيذ الجدارية على مدار مايقرب من عشرة أيام، بينما تحملت الجمعية تكاليف ومصروفات خامات الجدارية، في حين قامت محافظة أسيوط باستضافة الفنانين للعمل في حديقة الفردوس وإتاحة العمل بها .

يذكر أن فن "الكوميكس" هو فن أدبي راقي ومميز يعتمد على السرد القصصي بواسطة الكوادر المصورة، وهذا الفن الجميل له مكانته في العالم الغربي ويدعى الفن التاسع، وهنالك مدراس متعددة في هذا الفن أشهرها المدرسة الأمريكية والمدرسة الأوروبية والمدرسة اليابانية، والعديد من القصص وشخصيات الكوميكس تعتبر رموز عالمية مثل سوبرمان وتان تان، وتم تصوير العديد من الأفلام والمسلسلات السينمائية والكرتونية عن هذه الشخصيات.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...