الأحد، 6 يناير 2013

خلال العام الماضى :: ضبط 120 ألف مخالفة مرورية و10 مليون جنيه الحصيلة باسيوط


أكد الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط استمرار التنسيق بين المحافظة ومديرية الأمن في كافة القطاعات لتقديم الخدمات وتوفيرها للمواطنين والتيسيير عليهم مؤكداً علي مضاعفة جهود العمل بالشوارع والميادين لايفاق المخالفين والخارجين علي القانون .
فيما أشار العميد عادل زكي مدير إدارة مرور بأسيوط إلي أن الادارة بكافة مستوياتها من ضباط وأفراد تعمل بناءاً علي توجيهات الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط علي تسهيل حركة المرور بالميادين العامة والشوارع الرئيسية وتكثيف الحملات المرورية بدائرة المدينة والطرق السريعة الزراعية والصحراوية علي مداخل المحافظة .
حيث تمكنت الادارة خلال العام الماضي من ضبط 119ألف و768مخالفة مرورية ما بين 'سرعة أزيد من المقرر عن طريق الرادار ، الانتظار في الممنوع ، الانتظار صف ثاني ، بدون رخصة قيادة ، بدون رخصة تسيير ، تركيب زجاج فامية معتم للرؤية ، قيادة مركبة بلوحات معدنية مطموسة ، انبعاث دخان كثيف ، الامتناع عن التوصيل ، تقاضي أجر ازيد من المقرر ، قبول ركاب أزيد من المقرر ، و 376 ألف مخالفة مرورية تم التصالح الفوري فيها مع المواطنين بإجمالي 9مليون و401ألف و250 جنيهاً .
كما تم ضبط 700دراجة نارية بدون لوحات معدنيه وتم تسليمها للأقسام المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم ، و279مركبة 'توك توك' مخالفة لقانون المرور وخاصة التي تسير بدون تراخيص علي الطريق السريع وداخل المدينة ، و1396سيارة ودراجة بخارية مخالفة أثناء سيرها عكس الإتجاه ، وتم سحب الرخص لاتخاذ الاجراءات القانوينة حيالها .
وكذلك تمكنت الادارة من ضبط 274سيارة ملاكي تقوم بتحميل ركاب بالأجر ، تم سحب تراخيصها وعرض قائديها علي نيابة المرور المختصة ، وضبط 34سيارة و15موتوسيكل مبلغ بسرقتها وتسليمها لمالكها ، و24سيارة مهربة جمركياً فضلاً عن 35مواطن تم ضبطهم بأوراق مزورة .
كما تم ضبط 18سائق تحت تأثير المخدرات أثناء القيادة للحد من تلك الظاهرة والمتسببة في كثير من حوادث الطرق وتم اتخاذ الاجراءات القانوينة حيالهم .
يذكر أنه تم تزويد شوارع المدينة بعلامة إرشادية وتحذيرية ، وتركيب إشارة ضوئية رقمية للتحكم في الكثافات المرورية ، وتركيب شيفرونات علي الكباري والانفاق للتحذير من الدورانات ،وتم عمل مطبات صناعية جديدة علي الطريق ، وتركيب علامات "عين قط" عاكسة علي المطبات الصناعية بالطريق الدائري والمدينة لتنبيه قائدي السيارات من المطبات ولتقليل الحوادث وتلفيات السيارات.
كما تم تزويد الميادين بعلامات مضيئة توضح قيمة الغرامة للمواطنين ؛ فضلاً عن عمل دهانات فسفورية علي المطبات الصناعية لتحذير قائدي المركبات أمام الإشارات وبالتقاطعات لتحديد أماكن التوقف بتلك المناطق وأماكن المشاة ، كما تم عمل محاور مرورية جديدة ، وتعديل مسارات بعض الشوارع التي كانت تشهد تكدس مروري وجعلها اتجاه واحد مما ساهم في حل مشكلة التكدس بها ،
وأعلن مدير إدارة المرور بأسيوط أنه خلال الفترة القادمة سيتم تركيب عدد من الكاميرات الخاصة بمراقبة حركة الطريق بالشوارع الرئيسية وتسجيل المخالفات للسيارات المخالفة مع ربط هذه الكاميرات بغرفة تحكم ، ويكون مقرها إدارة مرور أسيوط للحد من المخالفات المرورية .

لولا عطا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...