الثلاثاء، 8 يناير 2013

أهالي "منقباد" باسيوط يفتحون مزلقان البلوطي بعد وعد سكرتير المحافظ بحل مشكلتهم


تجمهر مئات الأهالي بقريتي "منقباد" و"عزبة خلف" التابعتين لمركز أسيوط، اليوم الثلاثاء، وذلك احتجاجًا علي إغلاق طريق مزلقان السكة الحديد المار بالقريتين.

وقال حمدان محمد محمد، أحد الأهالي: إن المزلقان هو المنفذ الوحيد لنا في المرور منذ أكثر من 30 عامًا إلي أعمالنا، ونحن نمر من هذا الطريق يوميًا، ولكن مسئولي السكة الحديد يريدون غلق البوابة، الأمر الذي يضطرنا إلي المرور من طريق جانبي آخر يبعد نحو 2 كيلو عن منازلنا، كما أنه يقع وسط الزراعات، الأمر الذي قد يتسبب في مشكلات كثيرة لنا.

وأضاف أحمد هاشم، أحد الأهالي، أن طريق المزلقان يمثل أهمية كبري لنا ولأطفالنا خاصة أثناء ذهابهم إلي مدارسهم، فكيف يمر أطفال أعمارهم لاتتجاوز الـ 6 سنوات وفتيات جامعيات في طريق فرعي وسط الزراعات0

وأشارت أنوار أحمد، موظفة بجامعة الأزهر بمدينة أسيوط، إلي أنها تسكن في عزبة خلف، وكل يوم تذهب إلي عملها، مؤكدة أن طريق المزلقان آمن، أما الطريق الآخر يعرض الأهالي إلي المشقة وغير آمن، وأناشد المسئولين بعدم غلق طريق المزلقان رأفة بحال الأهالي.

من جانبه انتقل المحاسب جمال آدم سكرتير عام المحافظة، إلى المتجمهرين، وأخبرهم أنه سوف يرفع مذكرة إلى رئيس هيئة السكة الحديد لعدم إغلاق طريق المزلقان، وطالبهم بفض تجمهرهم.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...