الأحد، 17 فبراير 2013

إضراب مئات العمال بشركات المقاولات بمصنع أسمنت أسيوط احتجاجًا على عدم صرف الأرباح


أضرب مئات من عمال شركات المقولات العاملة بمصنع أسمنت أسيوط، اليوم الأحد، عن العمل، ونظموا وقفة احتجاجية أمام مبانى الشحن والتعبئة، ووقف أعمال التحميل، احتجاجًا على عدم صرف مستحقاتهم من الأرباح التى وعدتهم بها الشركة، وقامت بصرفها لهم العام الماضى.
وطالب العمال المضربون، بصرف إضافي أو بدل راحة عن يوم السبت، بحسب القانون المصري في المنشآت الصناعية، موضحين أنهم يعملون أكثر من 51 ساعة في الأسبوع لمدة 6 أيام، في حين أن عمالة الشركة تعمل 5 أيام فقط، كما طالبوا بصرف أرباح شهرين، وتطبيق العلاج الأسري بالكامل كما يحدث للعاملين بشركة أسمنت أسيوط.

وأوضح العمال المضربون، أن الإدارة وعدت بإعطاء أرباح 12 شهرًا لعمالة أسمنت أسيوط، و4 أشهر لعمالة المقاولين، نصفهم في 2012 والنصف الآخر في 2013، ولكن الإدارة لم تنفذ وعودها مع عمالة المقاولين، ورفضت إعطاءهم مكافأة الشهرين المقرر منحها في 2013 حتى الآن.

وأوضح المضربون، أن عمالة الشركة يصرف لها علاج أسري وتأمين صحي كامل، أما عمالة المقاولين فبعد مفاوضات طويلة مع الإدارة رفضت الإدارة العلاج الأسري الكامل، واكتفت بالعلاج الفردي لهم.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...