الثلاثاء، 12 فبراير 2013

بروتوكول تعاون بين الصندوق الاجتماعي والجمعية النسائية بجامعة أسيوط


وقع الصندوق الاجتماعي للتنمية بأسيوط، بروتوكولاً للتعاون مع الجمعية النسائية بجامعة أسيوط، لإطلاق مبادرة "مواطنة المرأة المصرية".
و صرح رميح عبدالحسيب، مدير الصندوق الاجتماعي، عن محاور اهتمام المبادرة بتعزيز مكانة المرأة الاقتصادية، والإسهام بالمشاركة السياسية، وإجراء انتخابات التصويت، والسعي للعضوية الحزبية, وسهولة حصول المرأة على التمويل اللازم للنهوض بحياة المرأة الاقتصادية، وأيضاً يساهم في الحد من الفقر بقرى ومراكز المحافظة.

وأشار عبدالحسيب إلي رصد إحصائية السجل المدني ليونيو 2012 أن عدد السيدات التي لم يستخرجوا بطاقات رقم قومي حوالي 5 مليون سيدة من قبل ولديهم قيد ميلاد مجاني بدون أي مصاريف أو الذهاب للسجل المدني.

وأوضح أن من الأهداف الرئيسية للمشروع استخراج بطاقات الرقم القومي لعدد 30000 سيدة بمحافظة أسيوط في خلال 4 أشهر من خلال التشابك مع 10 جمعيات أهلية بأسيوط، وتمكين فئات المجتمع أطفال وسيدات ورجال صحياً واقتصادياً واجتماعياً، وتفعيل دور المجتمع المحلي، وصناع القرار نحو قضايا الأطفال والسيدات بأهمية بطاقات الرقم القومي، وكيفية استخراجها، وذلك ضمن حملة قومية لإصدار 2 مليون بطاقة هوية خلال 3 سنوات.

من الجهات المشاركة بالتنفيذ وزارة التنمية الإدارية, والصندوق الاجتماعي للتنمية, ومحافظة أسيوط، ودائرة الأحوال المدنية، وعدد من الجمعيات الأهلية.
  

محمد منير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...