الأحد، 10 فبراير 2013

والدة «منتحر اسيوط»: «الفقر» والعجز عن الزواج سبب انتحار ولدي



"حسام فؤاد" مصري من محافظة أسيوط.. انتحر منذ أيام  بشنق نفسه بواسطة حبل قام بتعليقه في سور أرض الملاعب المقابلة لديوان عام المحافظة بوسط المدينة بعد فشل محاولات قام بها للحصول على وظيفة, وشيع أهالي قرية مسارة في ديروط  جثمانه وودعه عدد كبير من أهله وأصدقائه إلى مثواه الأخير، في مقابر الأسرة بالقرية.

يقول "سيد "، شقيق المنتحر الأصغر، في التحقيقات التي جرت بإشراف المستشار محمد فاروق، المحامي العام لنيابات أسيوط: «إن شقيقي كان تقياً وورعاً ومحبوباً من الجميع، وكان يظهر عليه أنه "ابن موت"، وكان ملتزماً في الصلاة وعارف ربنا، لكنه أصيب منذ فترة قصيرة بحالة نفسية واكتئاب، وكان من أعراض هذا المرض صعوبة التحدث وعدم اتزان في الكلام، وكان كثير الشرود والبكاء والانفراد بنفسه أيام طويلة داخل الحجرة».

وأضاف: «صباح يوم الحادث رفض تناول الطعام والشراب، وكان موجوداً بيننا حتى صلاة المغرب، ثم اختفى فجأة، وسمعت صوت صراخ وعويل النساء، وفوجئت بأن شقيقي قام بشنق نفسه، ولم يخطر على بالي أن شقيقي انتحر.

منوها إلى أنه مع أسرته ذهبوا إلى طبيب نفسي في المحافظة قبل الحادث، وأخبرهم بأنه مصاب بحالة نفسية، ويحتاج للعلاج، لكنه كان يتمرد على العلاج، ولا يأخذه ولم يداوم على الصلاة في الفترة الأخيرة، "وكنا لا نضغط عليه لأننا نعلم أنه ليس على المريض حرج".

من جهتها قالت والدته: «أن الفقر الذي أحاط بأسرتنا و البطالة كانت وراء إقدام ابني على الانتحار، فهو كان تقي، ويقترب من الله طوال الوقت، ولكن عجزه في الحصول على وظيفة بعد أن تجاوز عمره الأربعين وعدم قدرته على الزواج أو سداد ديونه جعله يقدم على الانتحار».

وكانت النيابة العامة في أسيوط قد صرحت بدفن جثته بعدما قام بشنق نفسه على سور أرض الملاعب المقابل لمبنى ديوان عام محافظة أسيوط، بعد أن انتدبت الطب الشرعي لتشريح جثته وقد استمعت إلى أقوال شقيق المنتحر حول أسباب الانتحار والذي أكد انه  يعاني من مرض نفسي منذ فترة طويلة.

وكان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارًا من قسم ثان مدينة أسيوط يفيد بقيام حسام فؤاد (43 سنة - حاصل علي دبلوم) بشنق نفسه بواسطة حبل قام بتعليقه في سور أرض الملاعب المقابلة لديوان عام المحافظة بوسط المدينة بعد فشل محاولات قام بها للحصول علي وظيفة.
اسراء حامد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...