الأحد، 24 مارس 2013

دراسة علمية نشرها مركز الدراسات والبحوث البيئية بجامعة أسيوط تحذر من خطورة خلط العسل بطعام الأطفال الرضع


حذرت دراسة علمية نشرها مركز الدراسات والبحوث البيئية بجامعة أسيوط من خلط العسل مع طعام الأطفال الرضع الذين لم يبلغوا سن السنة من عمرهم لأنها قد تسبب تسممات غذائية خطيرة تؤثر على الجهاز العصبى للأطفال ويسمى بالتسمم الوشيقى وتظهر أعراضه فى الرقبة والأذرع والسيقان، حيث الضعف الشديد وعدم القدرة على الرضاعة أو البكاء بشكل غير طبيعى بالاضافة إلى عدم القدرة على التغذية والبلع والإصابة بإمساك دائم.

وأشار الدكتورثابت عبد المنعم مدير المركز إلى أن الدراسة تؤكد أن الاطفال تحت سن العام لم يطوروا بعد البكتيريا المفيدة فى قنواتهم الهضمية التى تتحكم فى التسمم الوشيقى لذلك ينصح بعدم اضافة العسل الذى يعتبر فى هذه المرحلة من عمر خطر لأنه مصدر غني للأبواغ البكتيرية التى تنتج المواد المسببة لهذا التسمم. لذلك تنصح الدراسة بعدم إضافة العسل إلى طعام أو شراب الطفل أوحليبه أو دوائه.

وحذرت الدراسة من ان التسمم الوشيقى يوجد فى الغبار والاتربة والأطعمة غير المطبوخة، محذرة من أن طعام الأطفال تحت سن العام من العمر أي منتجات غير مطبوخة ومنها العسل حيث ان حامض المعدة والبكتيريا النافعة والقناة المعوية تنضج كلما كبر الأطفال فتجعلهم أقل حساسية للسموم كما تتطور آليات الجسم الدفاعية مع بلوغ الطفل العام من عمره ووقتها يكون أعطاؤه العسل آمنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...