الثلاثاء، 12 مارس 2013

الجماعة الإسلامية بأسيوط: لسنا ندًا للشرطة ونطالب الإعلاميين مراعاة الدقة في نشر الأخبار


ثمنت الجماعة الإسلامية بأسيوط التضحيات العظيمة التي يقدمها رجال الشرطة الشرفاء في سبيل توفير الأمن للمواطنين، وقال المتحدث الرسمي لها بأسيوط إننا نتضامن تضامناً كاملاً مع المطالب العادلة لأفراد الشرطة، وعلي رأسها التسليح الجيد وتوفير الإمكانات اللازمة للقيام بالواجب الوطني علي أكمل وجه. وأن الجماعة لا ترى فى نفسها ندًا لجهاز الشرطة.
وأضاف المتحدث الرسمي للجماعة الشيخ حمادة نصار، أن الجماعة تنفي بشدة أية علاقة لها بما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية اليوم، من قيام بعض أعضاء الجماعة بطرد بعض رجال الشرطة المكلفين بحراسة أحد البنوك.
وذلك بدعوي أنّ الجماعة الإسلامية ستقوم بمهامهم في حراسة المكان، وتؤكد الجماعة علي أنّ هذه الواقعة إن كانت حدثت فعلاً فلا تمت إليها أو إلى أيٍ من أبنائها بصلة.
وأضاف الشيخ نصار: أن الجماعة الإسلامية تناشد الإعلاميين  بتحري الدقة في نقل مثل هذه الأخبار، نظراً للظروف الحساسة التي تمرّ بها البلاد هذه الأيام، وتؤكد الجماعة علي ما قالته قبل ذلك مراراً وتكرارا أنّها لا يمكن أن تكون البديل عن الشرطة.
وأضاف أنّ اللجان الشعبية التي دعت إلى تشكيلها لجان تعمل لدعم جهاز الأمن ومساندته في هذه الظروف الحرجة التي تمرّ بها الأمة علي طريقة اللجان التي تشكلت أيام إنسحاب الشرطة من بعض الأماكن الهامة أيام الثورة،وهذه اللجان لن تعمل إلا بتنسيق كامل مع وزارة الداخلية ،وفي الأماكن التي تتخلّي فيها الشرطة عن مهمتها الوطنية المقدسة في حفظ أمن الوطن والمواطن فقط،
وهذا لا يعني أنّ الجماعة الإسلامية تري في نفسها ندًا لجهاز الشرطة الرسمي أو بديلاً عنه حيث لا يتصور ذلك عاقل، ولكنها تنطلق في ذلك من شعورها بما يمليه عليها الواجب الشرعي  والانتماء الوطني،  وتقديرها للظروف التاريخية التي يمرّ بها الوطن.

أمل جاد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...