الأربعاء، 13 مارس 2013

بالصور معهد جوته الألماني يختتم فعاليات مهرجان سينما البيئة الوثائقية الألمانية في أسيوط

                         باقى الصور





اختتم اليوم الأربعاء، معهد جوته الألماني فعاليات مهرجان سينما البيئة الوثائقية الألمانية، الذي ينظمه بمقر مركز إعلام الخارجة بالوادي الجديد وأسيوط، وذلك بحضور 100 من الشباب والطلائع المهتمين بقضايا حماية البيئة.
صرح بذلك محمد عبد المطلب العداس، مساعد المدير الثقافي لمؤسسة روبرت بوش الألمانية، وقال إنه شارك في محاضرات المهرجان الثقافية أليكسندر بيتش المدير الثقافي لمؤسسة روبرت بوش الألمانية، بينما تضمنت العروض السينمائية أفلام وثائقية ألمانية مدبلجة باللغة العربية، ويستغرق الفيلم الواحد منها مدة 90 دقيقة.

وأضاف العداس، أن الأفلام المعروضة شملت عرض فيلم "عصر الأغبياء"، وهو يتناول مخاطر الكارثة المناخية المتوقعة عام 2055 ميلادية من خلال سيناريو درامي لموظف يسعي لحماية أرشيف الحضارة الإنسانية، وذلك ضمن الأفلام الوثائقية التي تحمل مستوي سردي خيالي علمي مربوط بعناصر وثائقية تمكن من استيعاب الخطر المستقبلي القادم، وكذلك فيلم "بشر.. أحلام.. أفعال"، والذي يحكي عن 120 شخصا أسسوا قرية بيئية حقيقية بجهودهم الشخصية في ألمانيا الشرقية من أجل تحقيق حياة مستقلة وصديقة للبيئة.

وأشار إلي أن الفيلم يتناول قصة حقيقية لكيفية تغلبهم علي مختلف التحديات وتحقيق الحماية البيئة النموذجية، وفي الوقت ذاته التوائم مع الطبيعة، كما يتناول الفيلم كيفية تغلبهم علي الصعوبات التنظيمية والمالية والاجتماعية وصولاً لنجاحهم المبهر ودمجهم لأهالي القرية في حلمهم تجاه البيئة.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...