الثلاثاء، 16 أبريل 2013

تطبيق مبادرة التعليم الإليكترونى فى 20 مدرسة ابتدائى وإعدادى بأسيوط


الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط

أكد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط أن نجاح فكرة التعليم التكنولوجى من خلال تطبيق تجربة الكمبيوتر اللوحى فى مدارس أسيوط شجعنا على تعميم التجربة فى العام القادم على عدد كبير من المدارس الخاصة بالمحافظة بهدف تخفيف الأحمال عن التلاميذ ومواكبة التقدم التقنى والتكنولوجى مع توفير الوقت والجهد ومسايرة كل ما هو جديد وحديث فى مجال التطوير التعليمى لجعل التعليم أكثر متعة للطلاب فى السنوات الأولى من عمرهم التعليمى.
جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ يرافقه مسئولى التربية والتعليم بالمحافظة وممدوح مرسى السكرتير العام المساعد لمعرض التعليم الإليكترونى بنادى الشبان المسيحية لإلقاء الضوء على تجربة محافظة أسيوط فى تطبيق التعليم الإليكترونى بمدرسة أسيوط التجريبية المتميزة وهى أول مدرسة حكومية على مستوى الجمهورية تطبق النظام الجديد فى التعليم.

وتناول المعرض الإعلان عن تفاصيل مبادرة "دعم التعليم الإليكترونى" بمدارس المحافظة والتى تستهدف فى العام القادم 20 مدرسة خاصة وتجريبية بشكل اختيارى دون إجبار و5000 طالب وتدريب 1000 معلم.

وقال "كشك"

إن المحافظة تسعى إلى نشر ثقافة التعليم الإليكترونى الذى أصبح توجها عالميا وبات الأمر يحتم علينا ضرورة مواكبة كل ما هو جديد فى مجالات التعليم الإليكترونى والاستفادة من هذه التجارب الدولية فى هذا المجال.
وأشار الدكتور عبد الرازق مختار مستشار المحافظة لشئون تطوير التعليم إلى أن الشركة المصرية لنقل البيانات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ستكون مسئولة بشكل كامل من خلال البروتوكول الموقع بينها وبين مدارس المبادرة لتوفير كافة احتياجات تطبيق التجربة وتقديم الدعم الفنى بشكل مستمر، وسيتم تطبيق النظام الإليكترونى بدءا من الصف الثانى الابتدائى وحتى الصف الثالث الإعدادى مع توفير كل الدورات التدريبية لأولياء الأمور والمعلمين والطلاب على أن يبدأ تنفيذ المبادرة اعتبارا من يونيه 2013 بشكل متواز.

وأضاف أحمد الخياط وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن المحافظة أعدت خطة متكاملة للنهوض بالتعليم من خلال العديد من المشروعات والمبادرات التى ترتقى بكل محاور العملية التعليمية بعضها بدا تطبيقه بالفعل ومشروعات أخرى جارى تنفيذها، مؤكدا أن المعرض الذى تم افتتاحه يسهم فى توفير قاعدة ضخمة من البيانات والمعلومات العلمية عن تجربة الكمبيوتر اللوحى ويخدم كل المعلمين، وقد استعرض ممثلو الشركة المصرية لنقل البيانات بوزارة الاتصالات أدوات التجربة وخطوات تطبيقها، وذلك بحضور مديرى المدارس الخاصة والتجريبية ومدير الإدارة التعليمية بأسيوط .

هيثم البدرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...