الثلاثاء، 23 أبريل 2013

بدء أعمال الفهرسة بمكتبة "محجوب عمر" المتخصصة فى القضية الفلسطينية بمركز بهاء الدين بأسيوط




أعلن مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، اليوم الثلاثاء، بدء أعمال التصنيف والفهرسة لمكتبة محجوب عمر المتخصصة فى القضية الفلسطينية، وذلك لتيسير سبل الاطلاع والدراسة للباحثين والمترددين على المكتبة.
صرح بذلك حسن فرغلى، المشرف العام على المكتبة، وقال: إن هذه المكتبة فريدة من نوعها لكونها متخصصة فقط فى القضية الفلسطينية، فضلاً عن اشتمالها على كتب ودوريات ومحاضر اجتماعات وأوراق المؤتمرات التاريخية التي تناولت القضية وتداعياتها، بالإضافة لأكثر لآلاف المصنفات التي لها صلة بالقضية بما يجاوز عدد أربعة آلاف دورية ومجلة وآلاف الكتب والمراجع.

وأشار فرغلى، إلى مشاركة الدكتورة منى عبدالله حرم المناضل والكاتب الراحل محجوب عمر فى أعمال التصنيف والفهرسة، وكذلك عدد من المتطوعين من أعضاء المركز الثقافى، منوهًا إلى أن المكتبة الواقعة بمقر المركز الثقافي بقرية الدوير في مركز صدفا جنوب أسيوط، تستقبل العديد من الباحثين من محافظات سوهاج وأسيوط وغيرها من المحافظات المهتمين بالقضية الفلسطينية.

وفي سياق متصل، أعربت الباحثة هدى علاء الدين عن سعادتها بالمشاركة فى أعمال الفهرسة والتصنيف خاصة واهتمامها بالقضية الفلسطينية وما لاقته من تنوع محتويات المكتبة وتفردها بالاهتمام بالقضية الفلسطينية مما يتيح لمرتادها أن يحصل على أى رسالة بحثية من خلالها دون اللجوء لمكتبات أخرى خاصة مع عدم وجود مكتبات متخصصة في القضية الفلسطينية على حد علمها في مصر وعلى الأقل في الصعيد.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...