الخميس، 9 مايو 2013

وكيل "الشئون الاجتماعية" بأسيوط: 48 مواطنا سيتم اختيارهم للحج هذا العام


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1120115201713.jpg

قال مصطفى أبو غدير وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بأسيوط، إن المحافظة تستعد لإجراء القرعة العلنية الأحد القادم لاختيار 488 مواطنا من مراكز محافظة أسيوط ال11، بحيث تحدد أعداد كل مركز، وفقا للكثافة السكانية لكل مركز، مشيرا إلى أن أعداد المتقدمين الذين سيجرى الاختيار من بينهم بلغ 4800 مواطن.
وأكد أبو غدير، أنه سيتم إعلان أسماء الحجاج الفائزين بمديرية التضامن الاجتماعى ومختلف مقار الجمعيات الأهلية المشاركة فى القرعة، وستجرى القرعة باستخدام أجهزة الحاسب الآلى دون تدخل من العنصر البشرى لضمان النزاهة والشفافية، لافتاً إلى أن تكلفة الحج لهذا العام بلغت 26.5 ألف جنيه للمستوى الاقتصادى و32 ألف جنيه للمستوى العام، وكل الرحلات ستكون طيران ولكن الفروق فى السكن والإقامة.

وعن الجمعيات العاملة والمتوقفة بمحافظة أسيوط، قال أبو غدير، إنه لا يوجد هناك حصر نهائى بالجمعيات المتوقفة، ولكن المديرية تتابع عن طريق الزيارات الميدانية أنشطة الجمعيات، وتتخذ إجراءات صارمة ضد الجمعيات التى لا تحقق الهدف الذى أنشأت من أجله.

وأوضح أبو غدير، أن هناك عددا كبيرا من المشكلات التى تتعلق بالجمعيات من بينها العاملين بالجمعيات الأهلية، حيث إن هؤلاء العاملين يتقاضون مرتبات متدنية وضعيفة مطالبا بتثبيتهم على درجات حكومية وتطبيق الحد الأقصى،
وقال أبو غدير إن من أهم القضايا أيضا تلك المتعلقة بمرتبات الرائدات الريفيات اللاتى وصفهن بعين الوزارة التى ترى بها القرية ومشاكلها، حيث إن مرتباتهن ضعيفة جدا يصل مرتب الرائدة فيهن إلى 200 جنيها شهريا، وذلك لا يليق ولا يتناسب مع الأعمال التى يقدمونها لنا وللمديرية. 


هيثم البدرى
ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...