السبت، 11 مايو 2013

إخلاء سبيل أحمد ماهر منسق حركة شباب 6 أبريل في اتهامه بالتحريض على التظاهر أمام منزل وزير الداخلية


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/photo-watermarking-large/photo/2013/05/11/228/aa7f37df2b1ba083ddb171eb59d9de96.jpg.crop_display.jpg
قررت غرفة المشورة بمحكمة شمال القاهرة، السبت، إخلاء سبيل الناشط أحمد ماهر، منسق حركة شباب 6 أبريل، بضمان محل إقامته على ذمة التحقيق في اتهامه بتحريض المتظاهرين، أمام منزل وزير الداخلية بالملابس الداخلية قبل شهرين تقريبا.

وقامت سلطات مطار القاهرة باحتجاز أحمد ماهر، منسق حركة شباب 6 أبريل، عقب عودته من النمسا، ظهر الجمعة.

وقالت مصادر أمنية لـ«المصري اليوم»، إن أفراد الأمن بمطار القاهرة ألقوا القبض على أحمد ماهر، مؤسس حركة شباب 6 أبريل, عقب قدومه من النمسا، لاكتشافهم صدور قرار من النيابة العامة بضبط، وإحضار «ماهر»، على خلفية اتهامه بتحريض المتظاهرين، أمام منزل وزير الداخلية بالملابس الداخلية قبل شهرين تقريبا.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، أمرت بحبس 4 من اعضاء الحركة لمدة، 15 يومًا، على ذمة التحقيقات, بعد إلقاء القبض عليهم خلال تلك التظاهرة, قبل أن تخلي محكمة الجنايات سبيلهم على ذمة التحقيقات.

وقالت تحريات جهاز الأمن الوطني في تلك القضية إن هناك أشخاصًا من قيادات الحركة حرضوا المتظاهرين على التوجه للتظاهر أمام منزل وزير الداخلية الكائن بمدينة نصر، وأفادت التحريات أن «ماهر» كان من بين المحرضين, فقررت النيابة ضبطه، وإحضاره لسؤاله عما هو منسوب إليه من اتهامات.

من جهتها حذرت حركة شباب 6 أبريل من لجوء السلطة إلي حبس مؤسس الحركة ومنسقها العام أحمد ماهر، بعد احتجازه بمطار القاهرة، بزعم أنه مطلوب ضبطه وإحضاره، واعتبرت الحركة، على لسان محمد عادل، أحد مؤسسي الحركة، ضبط «ماهر» تهديدًا للحركة للتراجع عن مواقفها المعارضة لحكم جماعة الإخوان المسلمين.

وشارك أحمد ماهر، الثلاثاء الماضي، في ندوة عقدتها مؤسسة أمريكا الجديدة البحثية في واشنطن بعنوان «مصر في المرحلة الانتقالية»، وقال فيها إن جماعة الإخوان المسلمين تستخدم الخدمات العامة، التي تقدمها الدولة لصالح أغراضهم الانتخابية، في حين أن المعارضة لا تتمتع بهذه الميزة»وشارك أحمد ماهر، الثلاثاء الماضي، في ندوة عقدتها مؤسسة أمريكا الجديدة البحثية في واشنطن بعنوان «مصر في المرحلة الانتقالية»، وقال فيها إن جماعة الإخوان المسلمين تستخدم الخدمات العامة، التي تقدمها الدولة لصالح أغراضهم الانتخابية، في حين أن المعارضة لا تتمتع بهذه الميزة».

وأضاف «ماهر» أن منظمات المجتمع المدني الدولية «يبدو أنها لا تريد منح أموال لدعم مصر مثل ما كانت تقدم قبل الثورة».


ابراهيم قراعه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...