الخميس، 20 يونيو 2013

موظفو الجامعات يواصلون اعتصامهم داخل التعليم العالي تحت شعار " يا واكل قوتى.. يا ناوى على موتى" وموظفو جامعة اسيوط يهددون بتعطيل انتخابات رئاسة الجامعة والمقرر لها الشهر القادم، وذلك فى حالة عدم تنفيذ مطالبهم


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/52/8/360x232o/173.jpg?q=1
تحت شعار " يا واكل قوتى.. يا ناوى على موتى"، يواصل العاملين بالجامعات إعتصامهم داخل مبنى وزارة التعليم العالى بشارع قصر العينى، لليوم الثانى على التوالى، لللمطالبة بتنفيذ مطالبهم المتعلقة بزيادة دخولهم، والتى اوصت لجنة التعليم بمجلس الشورى على دعم الصندوق الخاص بهم بمبلغ قدره2.4 مليار جنيه.

وفى الوقت الذى يستمر فيه غضب العاملين بالجامعات، بعد تجاهل الوزارة ومماطلة وزارة المالية، التى اكدت خلال اجتماعها مع الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى، انه ليس بمقدورها توفير ذلك المبلغ، معللة السبب ان نسبة ال10% والتى تم الموافقة على ارجاعها للجامعات لتدخل فى صندوق العاملين لا تدر مبلغ 1.2 مليار، بل اقل من ذلك بكثير، اعلن رؤساء 4 جامعات تعليق عملهم و تضامن اخرون معهم، وعلى رأس هذه الجامعات، " حلوان، والاسكندرية، وسوهاج، والفيوم".

وشهدت جامعة اسيوط اعتصام العاملين داخل جامعتهم، وهددوا بتعطيل انتخابات رئاسة الجامعة والمقرر لها الشهر القادم، وذلك فى حالة عدم تنفيذ مطالبهم.

واكد مصدر مسئول بوزارة التعليم العالى، ان وزارة المالية تلوح بالإسغناء عن نسبة الـ 20% التي تحصل عليها من الصناديق الخاصة بالجامعات، على ان تدبر كل جامعة امرها، مضيفاً، ان هناك حل امثل فى للخروج من تلك الأزمة وهو إضافة مبلغ ثابت لجميع العاملين دون النظر إلى الدرجات المالية.

الجدير بالذكر أن العاملين بالجامعات، دخلوا في اعتصام امام وزارة المالية منذ يومين، مطالبين بتخصيص 2.4 مليار جنيه لهم من ميزانية المالية، ووزارة التعليم العالي، ثم قاموا أمس بنقل اعتصامهم إلي مقر وزارة التعليم العالي لحين تحقيق مطالبهم.

ابراهيم الديب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...