الخميس، 20 يونيو 2013

"قومي المرأة" يكافح ختان الإناث بأسيوط وينتج برنامجا إذاعيا


http://www.egynews.net/wps/wcm/connect/6c3e6280400ff684851cdd167d04ebdc/Thumbmail2013-06-20+15%3A43%3A48.0963.jpg?MOD=AJPERES&lmod=1641271466
نظم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسيوط بالتعاون مع المجلس القومي للسكان وائتلاف الجمعيات الأهلية جلسة استماع لمناقشة ظاهرة ختان الاناث استمرت على مدى يومين، وذلك طبقا للخطة التي وضعها ائتلاف الجمعيات الأهلية في 15 محافظة من محافظات الوجه القبلي والبحري.

وأكدت مقررة فرع المجلس بالمحافظة الدكتورة أميمة يوسف أن جلسة الاستماع استهدفت رفع الوعي لدى صناع القرار بأهمية مناهضة ختان الإناث وكسب تأييدهم لاتخاذ إجراءات تساهم في مناهضة الظاهرة، وذلك بحضور ممثلين عن المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للسكان والجمعيات الأهلية المعنية بالمحافظات، فضلا عن الرائدات الريفيات ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

وأشارت يوسف إلى قيام الفرع بتنظيم قافلة طبية علاجية بمدرسة أبو القاسم الابتدائية المشتركة بقرية منقباد بأسيوط، وذلك بالتعاون مع منظمة الإغاثة الإسلامية وجمعية فجر الخير وكلية طب جامعة أسيوط، مؤكدة أن هذه القافلة الطبية تتكون من مجموعة من الأطباء في التخصصات المختلفة للكشف على أهالي القرية وتقديم العلاج المجاني.

من جهة أخرى، ينتج المجلس القومي للمرأة برنامجا إذاعيا يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني يتم إذاعته يومياً ما عدا الجمعة والسبت على "نجوم F.M" حول "المرأة والإسلام" يتحدث فيه عدداً من مشايخ والعلماء الأفاضل بالأزهر الشريف عن مكانة المرأة وحقوقها وفقاً لما جاءت في الشريعة الإسلامية السمحاء.

وقالت رئيس المجلس القومي للمرأة السفيرة ميرفت تلاوي - في بيان أصدره المجلس الخميس - إن إنتاج المجلس لبرنامج إذاعي عن المرأة في السلام يأتي من منطلق دور المجلس كآلية وطنية رسمية مهمتها الدفاع عن حقوق المرأة المصرية التي تم الاستيلاء عليها تحت شعار الدين.

وأضافت تلاوي أن هذا البرنامج الإذاعي سيكون نقطة البداية، وسيتبعها عدد من البرامج والتنويهات الإذاعية والتلفزيونية؛ لنشر المفاهيم الصحيحة عن المرأة في الإسلام بين أفراد المجتمع.


سماء المنياوى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...