الثلاثاء، 4 يونيو 2013

"كلنا خالد سعيد" تدعو لتنظيم وقفة احتجاجية صامته الخميس المقبل بكورنيش النيل باسيوط لإحياء الذكرى الثالثة




دعت صفحة "كلنا خالد سعيد" لتنظيم وقفة احتجاجية صامتة مساء الخميس المقبل، لإحياء الذكرى الثالثة لوفاة شهيد الطوارئ "خالد سعيد"، تحت عنوان "حق خالد سعيد.. حق كل شهداء مصر"، وذلك للمطالبة بالقصاص له خاصة بعدما قضت محكمة جنايات الإسكندرية السبت الماضي بالإفراج عن المتهمين بقتل خالد على ذمة القضية وأجلت القضية إلى جلسة 6 يوليو المقبل.

وقالت الصفحة في بيان لها: "إنه قبل 3 أعوام، وتحديداً يوم 6 يونيو العام 2010 استشهد خالد سعيد، وتم التحرك في محافظات مصر كلها اعتراضاً على تعذيب وزارة الداخلية وانتهاكاتها المتكررة لحقوق الإنسان، مضيفةً أنه تم تنظيم العديد من المظاهرات والسلاسل البشرية أمام وزارة الداخلية للمطالبة بحق الشهيد.

وأكد البيان الداعي لإحياء ذكرى استشهاد خالد سعيد، أنه سيتم تنظيم وقفات صامتة يوم الخميس لتذكير الشعب بالشهداء وبحقهم، مضيفةً "إنهم سيشاركون بالملابس السوداء وأنه سيتم رفع صور كل شهيد من شهداء ثورة 25 يناير العام 2011. وحددت الصفحة أماكن الوقفات في المحافظات وهي كوبري قصر النيل في القاهرة، وكورنيش الإسكندرية، وكورنيش المنيا أمام البنك الأهلي، وكورنيش المدينة أمام مديرية أمن الإسماعيلية، وكورنيش بورسعيد خلف جامع الشاطئ،كورنيش السويس جهة البحر مقابلة لتمثال الجندي المجهول، أمام مبنى محافظة الشرقية، أمام قصر الثقافة في الفيوم، شارع البحر في الغربية وكورنيش دمنهور بداية من نادي التجديف في البحيرة.

ودعت كذلك لتنظيم سلسلة بشرية بداية من الكوبري الحديد أمام جامع البحر إلى آخر الكورنيش في دمياط، وأمام حديقة السلام في أسوان إلى نادي التجديف، وأسفل كوبري طلخا في المنصورة، وعلى كورنيش النيل بجوار مبنى محافظة الأقصر، وكورنيش النيل في أسيوط.


ايمان عوف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...