الاثنين، 3 يونيو 2013

وقفة لموظفي الجمارك باسيوط وعدد من المحافظات "الثلاثاء" احتجاجا على فساد المصلحة

http://january-25.org/images/posts/130158_Large.jpg
أعلن عشرات العاملين بالمناطق النائية والمنافذ الحدودية والمطارات (القاهره القديم والجديد ، برج العرب ، الأقصر ، أسيوط ، سوهاج ) وموانئ (سفاجا ، نويبع ، الغردقة ) الي جانب انتظار جهات ستعلن عن نفسها خلال يومين، تنظيم وقفة احتجاجية الثلاثاء المقبل بأماكن عملهم ، للاعتراض على عدم التفات المسئولين لمطالبهم ، مهددين بالتصعيد حال عدم الاستجابة لهم.

وأوضح العاملون بالجمارك في بيان صادر عن " الجمارك المصرية الحرة"، أن مسئولو المصلحة تجاهلوا مطالبهم منذ شهور ماضية، في المطالبة بتطهير المصلحة وإقالة  القيادات الفاسدة بها عقب ثورة يناير، بل تطور الامر لترقيتهم لمناصب قيادية بسبب لجان النزاهة والشفافية الحكومية التابعة للجمعيات الاهلية.

واشار البيان الي أن المصلحة توافد عليها بعد الثورة نحو3 وزراء للمالية و3 رؤساء مصالح لا نوايا لديهم في التغيير، لافتا إلى أنه عندما تم وصف بعض أعضاء مجلس الشورى جميع العاملين بالجمارك باللصوص والمرتشين لم يرد ويدافع عن رجاله فؤاد الخباطي، رئيس المصلحة الذي كان حاضرا الجلسة الأسبوع الماضى ، رغم أن الإهانة تخصه شخصيا.

وطالب البيان، وزارة المالية، تحويل رؤساء القطاعات ممن ثبت فسادهم ، الي مستشارين فئة" أ" بديوان  الوزارة   وتغيير المكتب الفنى لرئيس المصلحة الذى يعمل لأجل مصالح رجال الأعمال على حساب الوطن ،لافتا الي ان ذلك يظهر بشكل واضح في المنشورات والكتب الدورية الصادرة بصورة شبه يومية.

وشدد  على ايقاف المكافآت  سواء للعاملين بمكتب رئيس المصلحة والتي خصصت لنحو200موظف بالاضافة الي المكاتب الفنية لوكلاء الوزارة الذين يحصلون سنوياً على حوافز أكثر مما يحصل عليه نصف العاملين، و للجهات الخارجية كالشرطة والنيابات والجهات الرقابية المتنوعة بالاضافة الي الإعلان فوراً عن مناقصة المرحلة الرابعة من أجهزة الفحص بالأشعةوايقاف جميع التعاقدات مع الشركات التي ثبت فساد تعاقداتها السابقة.

كما طالب البيان بضرورة عمل نقل دوري للعاملين بالمناطق النائية والمنافذ الحدودية مع الاهتمام بتلك المناطق المذكورة وتجيهز الاستراحات الخاصة بحيث تكون آماكن اقامة مؤقتة بشكل آدمي لموظفي الجمارك.

ولفت البيان الي ضرورة  إدراج جميع موارد المصلحة من البنود المختلفة والمقدرة بــ 400 مليون جنيه بموازنة الأجور بالمصلحة  لانفاقها بشكل عادل علي جميع العاملين، إلى جانب وقف التساهل في إعفاءات الخمور والمشروبات الروحية والتي تقدر عبر ميناء القاهرة  وحده بنحو 5مليار جنيه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...