السبت، 15 يونيو 2013

وزير التنمية المحلية: الإعلان عن تغييرات المحافظين الأسبوع الجاري


http://productnews.link.net/general/News/02-05-2013/n/bashar_201352123946.jpg
قال وزير التنمية المحلية إن الإعلان عن حركة تغييرات المحافظين الجديدة سيعلن عنها الأسبوع الجاري.
 و أضاف محمد علي بشر أن تأخر الإعلان عن تلك التغييرات يرجع إلى "استمرار المشاورات بين القوى السياسية بمختلف المحافظات حول عدد من المرشحين".
 وأوضح الوزير أن "المشاورات لا تزال جارية بين القوى السياسية بمختلف المحافظات حول عدد من المرشحين"، لفت إلى أن "الإعلان عن تلك التغييرات سيكون خلال هذا الأسبوع".
 يأتي ذلك في الوقت الذي نشرت فيه عدد من الصحف المحلية تقارير عن حركة تغييرات مرتقبة تشمل 9 محافظات، وذلك بالتوازي ما أعلنه المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية عمر عامر الثلاثاء الماضي، عن أن مؤسسة الرئاسة تلقت عددا من التقارير حول المرشحين للمناصب، موضحًا أن تأخر الإعلان يرجع لحرص الرئاسة على اختيار "الكوادر والكفاءات" التي تلبي مطالب المواطنين وتحقق طموحاتهم.
 وأشار "بشر" إلى أن "ثمة خلافات بين بعض القوى السياسية بشأن عدد من المرشحين".
 وفيما لم يحدد الوزير الأسماء التي يدور حولها الخلاف،
اكتفى بالقول إن "مجلس الوزراء ومؤسسة الرئاسة هما المعنيان بالإعلان عن تلك التغييرات بعد تسليم الأسماء المرشحة".
 وكانت جبهة الإنقاذ الوطني، التكتل الرئيسي للمعارضة في مصر والتي تضم 11 حزبا، أعلنت إلى جانب أحزاب "مصر القوية" و"الوسط"، ذي المرجعية الإسلامية، و"النور" المنبثق عن جماعة الدعوة السلفية، رفضهم تولي مناصب بحركة المحافظين، فيما قدمت أحزاب "الحرية والعدالة"، المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين، "الوطن" ذي المرجعية الإسلامية، و"البناء والتنمية" التابع للجماعة الاسلامية، ترشيحات للمشاركة في حركة المحافظين.
 وقال مصدر مطلع داخل حزب "الحرية والعدالة" الحاكم إن الحزب قدم ترشيحات للمحافظين في 7 محافظات، إلا أن ثلاثة منهم هم الأوفر حظا، وهم حسام أبو بكر الصديق الأستاذ بكلية الهندسة جامعة المنصورة، وعضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، المرشح لمحافظة القليوبية (دلتا النيل)، أسامة محمد سليمان الأمين العام لحزب "الحرية والعدالة" بالبحيرة (دلتا النيل) وهو مرشح للمحافظة نفسها، والقيادي الإخواني جابر عبد السلام المرشح لمحافظة الفيوم (جنوب غربي القاهرة).
 وأضاف المصدر أن المرشحين الثلاثة السابقين هم الأوفر حظا مفارنة بالمرشحين الأربعة الآخرين، وهم القيادي الإخواني أحمد عمر البيلي بالمنوفية وخالد أحمد مصطفى بالغربية وصبحى عطية يونس بالدقهلية (وجميعها محافظات بدلتا النيل)، إضافة إلى عادل عبد المنعم الخولي المرشح لمحافظة بني سويف (جنوبي القاهرة).
 وقالت مصادر بمجلس الوزراء إن "الإعلان عن تغيرات المحافظين أصبح بيد مؤسسة الرئاسة حالياً"، كاشفة أن من 4 إلى 5 من المحافظين الجدد سينتمون للمؤسسة العسكرية، فيما سيتولي من 3 إلى 4 من المنتمين لجماعة الإخوان محافظات تتركز بالوجه البحري.
 وأجريت آخر حركة للمحافظين في سبتمبر الماضي وشملت 10 محافظات هي القاهرة، شمال سيناء، كفر الشيخ، الإسكندرية، المنيا، أسيوط، سوهاج، المنوفية، السويس، البحر الأحمر، وضمت تلك الحركة 6 من القيادات العسكرية تولوا منصب المحافظ بالمحافظات الحدودية.
 وتعلن المعارضة أنها تحشد للتظاهر في 30 يونيو الجاري بالتزامن مع الذكرى الأولى لتولي الرئيس محمد مرسي مهام منصبه، للمطالبة بإسقاطه وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، فيما دعت قوى أخرى مؤيدة له للتظاهر دعما للرئيس المنتخب، وسط حالة من القلق من نشوب أعمال عنف بين الجانبين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...