الخميس، 13 يونيو 2013

بالصور.. نائب رئيس جامعة أسيوط يستقبل سفير بارجواي بالقاهرة لبحث سبل التعاون مع الجامعة

http://cdn.alwafd.org/images/news/216027674Picture1.jpg
http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/13/2013-635067347442003133-200_main.jpg
استقبل الدكتور أحمد عبده جعيص، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون البيئة وخدمة المجتمع اليوم الخميس، رودريجز جارا، سفير بارجواي فى القاهرة، وذلك لبحث سبل التعاون والتبادل العلمى والثقافى والاقتصادى بين البلدين.
قال الدكتور أحمد عبده جعيص، نائب رئيس الجامعة، إن السفير أعرب خلال اللقاء عن احترام شعب بارجواى، وتقديرهم للحضارة المصرية، وتاريخها القديم وبجامعة أسيوط وعراقتها وتقديره لدورها الرائد فى خدمة مجتمعها، مشيرا إلي أن اللقاء تناول سبل التعاون بين جامعة أسيوط ودولة بارجواى.

وأكد رودريجز جارا، سفير بارجواي -خلال اللقاء- أهمية فكرة إنشاء مركز لتعليم اللغة الأسبانية فى الجامعة أسوة بمراكز للغات الأخرى بالجامعة، باعتبارها اللغة الأولى فى العديد من الدول الأجنبية، وكذلك إنشاء قسم للغة الأسبانية بكلية الآداب.

كما دعا السفير لعقد اتفاقية مع كلية الزراعة بجامعة أسيوط وبارجواى، حيث عرض بالتفصيل المشكلة التى تعانيها بارجواى فى زراعة القطن، وأبدى رغبته فى الاستعانة بعدد من أساتذة الزراعة بجامعة أسيوط، والاستفادة من خبراتهم للقيام بالدراسات العلمية، وتقديم الحلول اللازمة للحصول على أعلى إنتاجية للقطن بأفضل كفاءة واستغلال التكنولوحيا المتقدمة والأيدي العاملة، والأراضى الزراعية فى بارجواى، لإنتاج قطن بجودة مصرية على أرض بارجواى، مؤكدًا استمرار التعاون مع محاصيل أخرى بعد نجاح تجربة القطن.


وناقش الدكتور يحيى طه كشك محافظ أسيوط مع رودريجز جارا سفير دولة باراجواي تفعيل الاستثمار الزراعى بين أسيوط  وباراجواى خاصة فى مجال زراعة القطن وسبل تحسين سلالات انتاجه فى دولة باراجواى وأوضح أن التعاون بين البلدين في مجال التصنيع الزراعي فى ظل وجود موارد كثيرة بأسيوط في حاجه للاستغلال.
وقال كشك أن فرصة التعاون بين البلدين في مجال الصناعات الزراعية أفضل مثال للامكانات التي تحملها شراكة استراتيجية بين البلدين، مشيرا إلى أن السفير ناقش سبل التعاون العلمي بين جامعة أسيوط وجامعة اسانسيون بدولة باراجواى من خلال توقيع اتفاقيات تعاون خلال الاشهر القادمة للاستفادة بكافة الامكانات العلمية والطبية المتاحة بين البلدين وسبل دعم وتبادل الخبرات الطبية خاصة فى مجالات عمليات القلب المفتوح.
وأكد المحافظ أنه تم الاتفاق على توقيع اتفاقيات بين محافظة أسيوط وواحدة من المدن الكبرى بدولة باراجواي  فى مجال التصنيع الزراعي على اعتبار أن أسيوط محافظة زراعية وبحث الجانبان إمكانية زراعة وإنتاج القطن المصرى فى باراجواى خاصة مع توافر مساحات من الاراضى الشاسعة غير المستغلة هناك. وتم الاتفاق على تدعيم التعاون والشراكة بين الجانبين في المجال التجاري والصناعي والزراعي.



اسلام رضوان

هناك تعليق واحد:

بالصور والفيديو سيارة نائبة بدائرة ابوتيج باسيوط تصدم مهندس بسرعه جنونيه وتقتله .. واهالى الدائرة يطالبون باعدام الجانى

أثار حادث دهس مهندس بسيارة تحمل لوحة هيئة برلمانية يقودها طفل يبلغ من العمر 13 عاما، حالة غضب شديدة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي ...