الجمعة، 28 يونيو 2013

بالصور نشطاء ينظمون حملة للتبرع بالدم بأسيوط


                              باقى الصور








نظم العشرات من النشطاء الاجتماعيين بتنظيم حملة للتبرع بالدم تحت شعار "امنحهم هدية الحياة وتبرع بدمك" ؛ بميدان الشهيد أحمد جلال "المنفذ" سابقاً مساء أمس "الخميس" لسد العجز الصارخ بالمستشفيات وبنوك الدم ، والاستعداد إلى أحداث دامية ربما تشهدها المحافظة فى الأيام القليلة القادمة دون النظر لاي انتماءات سياسية .
حيث شارك عدد من المتطوعين من فريق شباب بيحب مصر ، وبنك المتبرعين ، فريق انسان بجامعة أسيوط ، جمعية مصر المحروسة ، فريق خطوة صح بالتنسيق مع المركز الاقليمي للتبرع بالدم باسيوط.
ومن جانبه قال محمد عبدالمحسن مسئول بنك المتبرعين بالدم بأسيوط أنه طبقا لمنظمة الصحة العالمية فإن متوسط الإحتياج للدم في أي مجتمع يتراوح ما بين 1% إلى 3% من إجمالي عدد السكان و طبقا لبيانات جهاز التعبئة و الإحصاء المصري  فإن عدد سكان أسيوط تقريبا 4 (بتاريخ 27يونيو2013).
وبناء على ذلك فإن إحتياج أسيوط يتراوح ما بين 40 الف إلى 120 الف وحدة دم سنويا ، وبناءا على ذلك فإن حجم المشكلة ضخم جدا في أسيوط فمن كل 2 مرضى يحتاجون للدم يحصل مريض واحد فقط على الدم و تتعرض حياة المريض الاخر للخطر .


محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...