الأحد، 28 يوليو 2013

"زراعة أسيوط" تسعى لزيادة محصول الموز.. وتوريد 140 ألف طن قمح


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/28/2013-635106117514876928-487_main.jpg
قال أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط: إن كمية ما تم توريده للفلاحين من القمح لهذا العام حتى الآن وبنهاية موسم الحصاد بلغ 140 ألف طن.
وأشار إلي أن التوريد قارب على الانتهاء ولم يشك الفلاحون من وجود أي مشكلات اعترضت عمليات التوريد.

وأشار رفعت -في تصريحات صحفية اليوم الأحد- إلى بعض المشاكل التى تعرض لها الفلاح فى الفترة الأخيرة من نقص فى الأسمدة الزراعية منذ قيام ثورة 30 يونيو نتيجة عدم انتظام برامج النقل للأسمدة بسبب الأحداث الأمنية وإن كانت قد انتظمت حالياً فإنه يتم تعويض العجز الذى حدث فى الفترة الماضية.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة إلى وصول المساحة المزروعة من محصول الموز لهذا العام إلى 2300 فدان حيث يبلغ إنتاج الفدان الواحد 17 طنا فى العام وتتركز زراعته فى مراكز أسيوط وساحل سليم والفتح وأبوتيج.

وأوضح أن مديرية الزراعة تبذل العديد من الجهود لمكافحة الأمراض التى يتعرض لها محصول الموز بالاشتراك مع نخبة من أساتذة كلية الزراعة بجامعة أسيوط ومراكز البحوث الزراعية بالقاهرة وأسيوط حيث يتم المرور اليومى لفحص زراعات الموز ولإعداد تقارير فنية لاتخاذ اللازم فوراً تجنبا لأية إصابات وحفاظاً على المحصول من أجل زيادة دخل المزارع الأسيوطي ورفع مستوى معيشته.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...