الأحد، 28 يوليو 2013

أسيوط تشيع جثامين ضحايا النصب التذكارى


http://arabsolaa.com/img/uploads/2013/07/28/13_26_01.jpg
شيعت قرية جرف سرحان التابعة لمركز بمحافظة أسيوط، حسن خضر عبد الجليل، أحد ضحايا أحداث النصب التذكارى، بالقرب من ميدان رابعة العدوية.
وفى نفس السياق، تشيع جنازة سمير عبد الوهاب الشهير بمدحت، أحد ضحايا أحداث النصب التذكارى، من المسجد الكبير بالوليدية بمحافظة أسيوط.

شيع أهالي محافظة أسيوط منذ قليل فى مشهد مهيب جثمان الشهيد " سمير عبد الوهاب " ابن مدينة اسيوط ؛ فور وصول الجثمان من القاهرة ؛ من مسجد الجامع الكبير وسط صرخات وبكاء أهالي الشهيد .

كان الشهيد قد راح ضحية أحداث "النصب التذكاري" بمحيط ميدان رابعة العدوية فجر أمس وهو يعتبر الشهيد الأول الذى سقط فى تلك الأحداث التى راح ضحيتها العشرات وجرح المئات .

تم تشييع الجثمان عقب الصلاة عليه ؛ حيث نقل إلى مثواه الاخير بمقابر العائلة بغرب مدينة اسيوط .

وردد المشاركون في التشييع هتافات منها ("لا إله إلا الله .. والشهيد حبيب الله " ، " ياشهيد نام وارتاح..واحنا نكمل الكفاح " ، " ارحل يا سيسى " ، "وحياة دمك يا شهيد .. راح نحاسب العبيد") وغيرها من الهتافات .


شيع الآلاف من أهالي مركز ديروط بأسيوط، صباح اليوم جثمان الشهيد " حسن خضر عبد الجليل" 45 سنة، والذي استشهد في أحداث "النصب التذكاري " بطريق النصر، فجر أمس، وهو يعتبر الشهيد الثاني بعد الشهيد "سمير عبد الوهاب" الذين فقدتهم محافظة أسيوط في تلك الأحداث التي راح ضحيتها العشرات وجرح المئات.

وفى جو من الحزن والبكاء الشديد من أهالي أسرة الشهيد " حسن خضر " تم تشييع الجثمان إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة بقرية جرف سرحان، التابعة لمركز ديروط، وسط ترديد هتافات " لا اله الا الله والشهيد حبيب الله " ، " يا شهيد نام وارتاح وإحنا نكمل الكفاح ".

وفى سياق متصل نظم مجموعة من أصدقاء الشهيد، وقفة أمام منزله ألقيت فيها عدة كلمات ومواقف من حياة الشهيد ودوره في الميدان منذ ثورة 25 يناير، إلي الآن دفاعاً عن كرامة المصريين.

جدير بالذكر، إن المئات من أهالي أسيوط من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية، شاركوا في اعتصام رابعة العدوية، تأييدا للرئيس المعزول محمد مرسى، ومطالبين بعودته للحكم، ودعم الشرعية ورفض الانقلاب عليها.



هيثم البدرى

هناك تعليق واحد:

  1. على فكرة الصورة ليست لحسن خضر .... يجب التصحيح

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...