الثلاثاء، 30 يوليو 2013

وزير التربية والتعليم يقيل أحمد الخياط وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة اسيوط


بدأ وزير التربية والتعليم، محمود أبوالنصر، فى تغيير عدد من قيادات ديوان عام الوزارة من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين عبر إقالة 5 من مديرى المديريات بالمحافظات، إضافة إلى اثنين من قيادات ديوان عام الوزارة.

وقالت مصادر من داخل الوزارة إن الوزير قرر إقصاء كل من عبدالله عمارة، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، وعماد البعلى، مستشار الوزير للتعاون الدولى، عن منصبيهما، فيما تنتظر بقية القيادات الإخوانية فى الوزارة قرار الوزير بالإبقاء عليها أو الاستغناء عن خدماتها.

وأقال الوزير من مديرى المديريات التعليمية كلا من: بسيونية صلاح، مديرة مديرية بنى سويف التعليمية، وأحمد الخياط، مدير مديرية أسيوط، وهو شقيق عادل الخياط، محافظ الأقصر المستقيل المنتمى للجماعة الإسلامية، ومحمود العرينى، مدير مديرية التعليم بالإسكندرية، وممدوح مبروك، مدير مديرية المنيا، وفتحى عطية، مدير مديرية سوهاج.

واعتبرت الوزارة فى بيان لها أمس أن قرار عدم تجديد انتداب الدكتور عبدالله عمارة كرئيس للإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، قرار عادى، ويأتى فى إطار حركة التنقلات التى تقوم بها الوزارة لتجديد الدماء داخل الديوان، معلنة عن نقل عمارة لمنصب رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسى بديوان عام الوزارة.

وأوضحت المصادر أن من أبرز القيادات الإخوانية بالتعليم التى تنتظر قرار الوزير بشأنها محمد عسل، رئيس هيئة الأبنية التعليمية، وحمدى عبدالحليم، رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية، وعمر عبدالله، المستشار الهندسى للوزير، إضافة إلى عدلى القزاز، مستشار الوزير لتطوير التعليم، الذى تغيب عن الذهاب للوزارة منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسى فى الثالث من الشهر الجارى، ولا يعرف أحد مصيره حتى الآن، وفقا للمصادر.

وكان الوزير صرح فى وقت سابق بأن بقاء أى شخص فى منصبه يرجع للكفاءة، وبأنه لن يقصى أحدا من منصبه بسبب انتمائه لأى فصيل أو تيار سياسى، مشددا على أنه وقبل اتخاذ أى قرار سيراجع ملفات جميع القيادات والإنجازات التى حققوها خلال الفترة السابقة.


نيفين اشرف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...