الخميس، 25 يوليو 2013

فلاحو أسيوط يهددون بالاعتصام أمام ديوان عام المحافظة لنقص الأسمدة الزراعية


فلاحو أسيوط يهددون بالاعتصام لنقص الأسمدة الزراعية
هدد فلاحو مركز صدفا والغنايم وأبوتيج بمحافظة أسيوط ومزارعوهم بالاعتصام أمام ديوان عام المحافظة؛ احتجاجًا على النقص الشديد في الأسمدة الزراعية، والمقرر صرفها لزراعة أراضيهم فى الموسم الزراعى الصيفى التى لم يتم صرفها كاملة، بالإضافة إلى نقص مياه الرى فى الترع والقنوات بحيث لا تكفى لرى الأرض وزراعة المحاصيل الصيفية مثل: الذرة الشامية والرفيعة التى تشتهر بها محافظة أسيوط.
وقال على عبد العال من أهالي مركز صدفا:" إن أغلب المزارعين بالمركز لم يقوموا بصرف حصتهم من السماد كاملة، حيث لم تتعدَ جملة المنصرف من الأسمدة 25% فقط من الحصص المقررة؛ الأمر الذى اضطرنا إلى شراء الأسمدة من السوق السوداء بأسعار مرتفعة تجاوزت الـ200 جنيه للكيس الواحد".
وأكد حسين عبد العاطى نقيب الفلاحين بأسيوط على أن مساحات كبيرة من الأراضى الزراعية بأسيوط تعانى نقصًا شديدًا في الأسمدة وخاصة بعد تخفيض حصة المحافظة، مؤكدًا على أن هناك حالة من التذمر والاستياء من الفلاحين؛ بسبب العجز الشديد في كميات السماد المقدمة لهم.
وأشار أحمد رفعت - وكيل وزارة الزراعة ونقيب الزراعيين بأسيوط - أنه جاري صرف كميات إضافية من السماد بالتنسيق مع بنك التنمية الزراعى بالمحافظة لسد العجز بأغلب قرى المحافظة والمراكز التى تعانى من عجز فى كميات السماد؛ حتى نضمن نجاح زراعة جميع أراضى الموسم الصيفى لما تمثله من أهمية كبيرة فى إنتاجية المحافظة من الحبوب.

محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...