السبت، 20 يوليو 2013

تطوع لإفطار صائم بأسيوط


انطلقت بمحافظة أسيوط خلال شهر رمضان الكريم عديد من المبادرات التطوعية بهدف الوصول إلي الشريحة الأكبر من المجتمع الأسيوطي.

والذي يعاني69% منهم الفقر المدقع ولا يجدون قوت يومهم حسب آخر الإحصائيات الرسمية- فلم يكن من الغريب أن يتحرك شباب أسيوط من خلال فرق تطوعية كونوها ذاتيا, ليغوصوا في العمل التطوعي أملا في مستقبل أفضل وحياة أرحب فقد قام مجموعة من شباب أسيوط المتطوعين بتنفيذ حملة تحت شعار'إفطار صائم' بمشاركة أعضاء العديد من الفرق التطوعية منها فريق' أجيال المسرحي' وفريق'عبر' ومجموعه من الشباب المتطوعين, ويقول محمد النقيب منسق فريق' عبر' والذي يبلغ من العمر15 عاما فقط إن الحملة هدفها إفطار الصائمين علي الطرقات وفي الشوارع نظرا لانتشار المئات من أطفال ومرضي الشوارع الذين ربما يمر عليهم وقت الإفطار دون أن يكون لديهم قوت يومهم.. وأوضح عمرو حمزة منسق فريق أجيال المسرحي أنهم يقومون يوميا بالجهود الذاتية بتجهيز الوجبات بشكل لائق من خلال التنسيق مع محال شهيرة بأسيوط, وذلك أملا في كسب مزيد من الحسنات وتنفيذا لتوجيهات الرسول الكريم.. وقال انه يتم توزيع100 وجبة يوميا, وبانتهاء الشهر الكريم سنكون قد وزعنا3 الاف وجبة, ويجري الإعداد لتنفيذ مشروعات جديدة لخدمة مواطني أسيوط خاصة الفقراء منهم.
ومع اقتراب عيد الفطر المبارك تنظم' جمعية أبناء النيل للتطوع والتنمية', حملة' فرحهم في العيد2013' بالاشتراك مع اتحاد شباب البداري,وهي حملة سنوية ثابتة, يقوم المتطوعون بجمع الملابس وفرزها وكيها وتغليفها, ويتم التوزيع في

العشر الأواخر من رمضان, وقد بدأت الحملة في2011 وتم توزيع5000 قطعة ملابس علي القري الفقيرة والمهمشة, وفي2012 تم توزيع أكثر من25 ألف قطعة ملابس علي17 قرية وثلاث دور أيتام ومعاقين... ويقول عقيل اسماعيل عقيل المتحدث باسم الاتحاد إن الحملة تهدف هذا العام إلي توزيع أكثر من50 ألف قطعة ملابس علي القري الفقيرة والمهمشة في أسيوط التي تعد الأكثر فقرا علي مستوي الجمهورية, ونرحب بإشراك جميع الفرق التطوعية والجمعيات الأهلية معها في الحملة بشرط الجدية والالتزام.... كما يقول محمود معوض نفادي احد مؤسسي الجمعية إن أعضاء الجمعية لديهم الاستعداد الكامل لتلك الحملة التي تعد الأكبرمن نوعها في محافظة أسيوط, بالإضافة إلي عدد من الأنشطة التطوعية الأخري التي تقوم بها الجمعية في هذا المجال التطوعي, وأكد أن الجمعية لديها جدولا مليئا بالأعمال التطوعية المشرفة لمصر عند عرضها في أعمال الاتحاد العربي للعمل التطوعي بجامعة الدول العربية.

أسامة صديق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...