الخميس، 29 أغسطس 2013

الأمن يفض 5 مظاهرات لأنصار المعزول في أسيوط ويلقي القبض على 11 منهم


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/photo-watermarking-large/photo/2013/08/28/115366/tswyr_rdwn_bw_lmjd_5.jpg.crop_display.jpg
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية، في محافظة أسيوط، الأربعاء، 5 مظاهرات عقب صلاة المغرب، في مدن القوصية، ديروط، الغنائم، أبو تيج، الوليدية، للتنديد بما سموه «مجازر الانقلاب» والتأكيد على تواجد جماعة الإخوان المسلمين في الشارع رغم القبض على عدد كبير من أعضاء وقيادات الجماعة والحزب والتحالف، على حد قوله.
 يُذكر أن جماعة الإخوان المسلمين أسست التحالف مع بعض القوى الإسلامية المؤيدة لها، عقب عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي.
ودعت المسيرات إلى الحشد، الجمعة المقبل، وشهدت تواجد أعداد ملحوظة من النساء والأطفال، وفي ديروط تقدمت المسيرات الدراجات البخارية والسيارات ومركبات «التوك توك»، وردد أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي الشعارات والهتافات المناهضة للجيش والشرطة.

فيما حاصرت قوات الأمن وعناصر من القوات المسلحة مناطق التظاهرات وألقت القبض على 11 من أنصار مرسي ووجهت إليهم تهم التظاهر دون تصريح ومحاولة خرق حظر التجول، وطاردتهم القوات في الشوارع الجانبية ودارت عمليات كر وفر في شوارع الوليدية والقوصية.

كما ألقت قوات الأمن القبض على محمد سيد، أحد قيادات الجماعة، زوج ابنة محمود حسين، أمين عام الجماعة، كما داهمت القوات العديد من منازل قيادات التحالف الوطني بمراكز أبوتيج وساحل سليم ومنفلوط ومدينة أسيوط.


ممدوح ثابت
سحر الحمدانى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...