الاثنين، 30 سبتمبر 2013

رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري الصفا باسيوط :: مشكلات التمويل تجبر 500 مصنع على الإغلاق بأسيوط


صورة أرشيفية
أكد "أحمد وهبة " رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري الصفا، بأسيوط، أن أكثر من 500 مصنع بالمناطق الصناعية تم إجبارها على الإغلاق نتيجة الأحداث التي تمر بها البلاد منذ قرابة 3 سنوات.

وقال " وهبة " إن غالبية المصانع التي أغلقت أو اضطرت للعمل بنصف طاقتها تعاني عدم وجود تمويل بالإضافة إلى ارتفاع فائدة القروض التي تفرضها البنوك، لافتا إلى أن هذه المصانع تعمل في المجالات الخشبية والمعدنية والمطاحن وصناعات غذائية وورقية وكيماوية.

وأضاف أنه في حالة منح البنوك القرض فإن إجراءاتها تتمثل في منح صاحب المصنع 50 % فقط من المبلغ المطلوب رغم وجود الضمانات والأصول، الأمر الذي يؤدي إلى تعثر المشروع أو تردد صاحب المصنع على البنك للحصول على باقي القرض بعد صرف الدفعة الأولى منه التي تستنزفها أعمال البناء وشراء المعدات اللازمة للمصنع.

وتابع أنه في حالة تأخر المستثمر في سداد القسط فإن البنك يبدأ في اتخاذ الإجراءات القانونية ضده في الوقت الذي يكون فيه المستثمرون قد أنفقوا ما لديهم من أموال في تأسيس المصنع، الأمر الذي قد يؤدي إلى دخول المستثمرين المتعثرين السجن.

وانتقد "وهبة" عدم وجود خريطة صناعية لدى محافظة أسيوط لسد احتياجاتها من المنتجات مما كان له الأثر السلبي في تكرارية أنواع المشروع الصناعي الواحد، الأمر الذي أدى إلى إعاقة التسويق لعدد من المنتجات المتكررة، في الوقت الذي تعاني فيه نقصا شديدا في بعض الصناعات الأخرى الزراعية والتي كثيرا ما تكون ضعيفة في المناطق الصناعية بأسيوط مما يتسبب في خسارة المصانع.


جمال عبد الناصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...