الأحد، 22 سبتمبر 2013

بدء إنشاء محطة محولات للمنطقة الصناعية فى أسيوط


http://elbadil.com/wp-content/uploads/2013/09/%D9%85%D8%AD%D8%B7%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%AD%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D9%83%D9%87%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9.jpg
أعطى المهندس عصمت عمرو، وكيل وزارة الكهرباء بمحافظة أسيوط، اليوم السبت، إشارة البدء فى إقامة محطة محولات كهربائية بتكلفة 2 مليون جنيه للمنطقة الصناعية بدشلوط التابعة لمدينة ديروط شمال المحافظة، وذلك لإنشاء العديد من المصانع.

وصرح “عمرو”، لـ”البديل”، بأن وزارة الكهرباء تسعى لتحقيق مطالب المواطنين في توفير الطاقة الكهربائية بجميع أنحاء الجمهورية، وسوف يتم اليوم بدء العمل فى إنشاء وإقامة محطة كهرباء بالمدينة الصناعية بدشلوط لتشعيل أكثر من 50 مصنعا بالمدينة، ومنها مصانع “مخلفات بلاستيكية، وسيراميك ورخام وقطن”، وأيضا وجود ثلاثة مخابز ووحدة إسعاف و25 وحدة سكنية للمغتربين، بجانب العديد من المطاعم والمقاهى، ووحدة صحية لاستقبال الحالات التى تستدعى العلاج من عمال المصانع.

وأكد المهندس جمال آدم، سكرتير عام محافظة أسيوط، أن إنشاء محطة كهربائية بالمنطقة الصناعية ستقوم بتوفير الكهرباء اللازمة لتشغيل عدد كبير من المصانع، والتى من خلالها يتم دفع عجلة الاقتصاد بالدولة والعمل على تشغيل أكبر عدد من البطالة والشباب الخريجين، بالإضافة إلى العمل بالمشروعات الصغيرة، ومنها المطاعم والمقاهى ومنافذ بيع السلع الغذائية واللحوم، والعمل على تشغيل العديد من المشروعات الأخرى للشباب.

وأوضح “آدم”، أن هناك تنسيقا بين المحافظة وشركة كهرباء أسيوط، على توفير الكميات التى يحتاجها المواطنون وتلبية مطالبهم لعدم قطع التيار الكهربائى بحجة تخفيف الأحمال أو لأى سبب آخر.

ونوه المهندس علاء الدين عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء وسط الصعيد،

أن محافظات الصعيد تأتى فى مقدمة خطة تنمية الدولة فى مجال الاستثمار والتنمية والعمل على تشغيل البطالة وخلق فرص عمل خاصة فى مجال الإنتاج، وبالتالى اتجهت الدولة لإشارة البدء فى إنشاء العديد من المصانع فى كل محافظات الصعيد.

وذكر المهندس عصام نافع، صاحب مصنع إنتاج القطن بالمدينة الصناعية بدشلوط، أن إنشاء هذه المحطة الكهربائية يشير إلى اهتمام الدولة بالاستثمار فى الصعيد، على الرغم من تهميش جميع محافظاتها والتى تضم أكثر من 40 منطقة صناعية فى عهد الرئيس المخلوع، والتى كانت تعانى جميع المناطق الصناعية خاصة بأسيوط من توفير الخدمات للمصانع المنتجة، ومنها عدم توفير الوحدات الصحية لتلقى علاج الحالات المصابة بالمصانع، وأيضا توفير الأمن لحماية المصانع من سرقة منتجاتها.

كما أكد نافع، أن المصانع التى تعمل بالمنطقة الصناعية تستوعب أكثر من 30 ألف عامل من الخريجين، وبذلك يتم توفير الطاقة اللازمة لتشغيل المصانع ورديات كاملة على مدار اليوم.


أشرف صابر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...