السبت، 21 سبتمبر 2013

بالفيديو..انتشار مكثف للشرطة بشوارع أسيوط.. وأولياء الأمور: تعليم أبنائنا أهم


وسط ظروف أمنية ملبدة بالغيوم فى أسيوط، وتهديدات بتوقف الحياة الدراسية، بدأت حركة التلاميذ والطلاب والمدرسين وأولياء الأمور، فى أول يوم من العام الدراسى الجديد.
فاطمة محمد حسن، مديرة التعليم الابتدائى بإدارة أبنوب التعليمية، قالت إنه وردت إليهم تعليمات، بعد اجتماع وزير التربية والتعليم بمديرى الإدارات يوم الخميس الماضى، بتوزيع الكتب المدرسية على الطلاب مجانا، مشيرة إلى أنها لم تتلق أية شكاوى من مدارس الإدارة تفيد بتغيب الطلاب أو عدم حضورهم، وأن المدارس تسير بشكل منتظم.

وأضافت أن التأمين الشرطى بدا واضحا فى الشوارع الرئيسية والميادين العامة، وهناك تمشيط واضح للشوارع والأماكن المحيطة بالمدارس ووجود تأمين على بعض المدارس الهامة.

وقال صلاح عبد العليم، مدير مدرسة أبنوب الابتدائية الجديدة، إنه سيتم توزيع الكتب الدراسية على الطلاب مجانا، وإن اليوم الدراسى الأول شهد انتظاما وحضورا من كل الطلاب، وهناك تعليمات لكل المدرسين بالحضور من أول طابور الصباح مع الالتزام بجداول الحصص ومواد التدريس.

وفى نفس السياق، قال اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، فى تصريحات صحفية، غن مديرية الأمن تنفذ خطة وضعت فى الأيام السابقة، ومجموعة من الإجراءات لتأمين المنشآت التعليمية من مدارس ومعاهد وجامعات.
وأوضح "أبو ضيف" أنه تم تقسيم دائرة المدينة، قسمى أول وثان أسيوط، إلى 9 قطاعات، قوام كل قطاع ضابط بحث وبرفقته 3 من أفراد الشرطة السريين ومجموعة قتالية من قوات الأمن، للمرور على جميع المدارس بكل قطاع.

أما فى جامعة أسيوط والأزهر والمعاهد فتم تكليف سيارات النجدة والاشتباه بداوم المرور بمنطقة الجامعة والمدن الجامعية والمعاهد، لملاحظة الحالة، والتأكد من انتظام وكفاية الخدمات، وتوسيع دائرة الاشتباه السياسى والجنائى، وتعيين خدمات لازمة ومناسبة من جميع الإدارات بالمديرية فى كل نطاق اختصاصه.

وأكد "أبو ضيف" أنه وجه تعليماته إلى رؤساء وحدات البحث بالمراكز والأقسام، ونواب مأمور المراكز والأقسام، لمداومة المرور على الخدمات النظامية والبحثية، ورؤساء أفرع البحث ومفتشى المباحث ومأمورى المراكز والأقسام بالإشراف على جميع الخدمات المعينة، وتوجيه اللواءات ومساعدى المدير ونواب المدير للمتابعة.



هيثم البدرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...