الأحد، 13 أكتوبر 2013

«قصور الثقافة» تنتج سبعة أفلام تسجيلية أحدها عن مدينة اسيوط واخر عن الحسيني أبو ضيف


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/photo-watermarking-large/photo/2013/04/19/115366/hamada_elrasam-001-8.jpg.crop_display.jpg


انتهت الإدارة العامة للثقافة السينمائية، برئاسة «علي عفيفي»، التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة «سعد عبد الرحمن»، من إنتاج خمسة أفلام تسجيلية عن نخبة من الفنانين التشكيليين، وتحمل الأفلام الخمسة أسماء «جرافيتي» و«كاريكاتير» و«زياد بكير» و«أبيض وأسود» و«عصام طه».

يعرض فيلم «جرافيتي» علاقة المصريين بالجدار، ويعرف الفيلم فن الجرافيتى بأنه فن نقش في الشارع معتمد على أدوات بسيطة، فيما يناقش فيلم «كاريكاتير» هذا الفن الساخر المركب الذى يستخدم فيه الرسومات والكلمات المعنية بمشاكل المجتمع والقريبة من رجل الشارع.

ويتناول فيلم «زياد بكير» الأبعاد الشخصية لحياة الشهيد الفنان «زياد بكير» الذي استشهد برصاص غادر أثناء قيامه بالدفاع عن المتحف المصري يوم جمعة الغضب 28 يناير2011. أما فيلم «أبيض وأسود» فيتناول بعض الأبعاد الشخصية والفنية للفنان «بهجت عثمان» بداية من دخوله كلية الفنون الجميلة ثم التحاقه بقسم الزخرفة بكلية الفنون الجميلة وتحويل دراسته لقسم النحت. كما يعرض فيلم «عصام طه» بداية المشوار الفني للفنان الذي يحمل الفيلم اسمه بداية من طفولته في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، ثم دخولة كلية التربية الفنية ودراساته للخامات والأعمال الفنية ومدى إضافتها لمعارفه الفنية.

وتعمل الإدارة العامة للثقافة السينمائية الآن على إنتاج فيلمين تسجيليين آخرين هما «مدينة أسيوط» و«الشهيد الصحفى الحسيني أبو ضيف» للمخرج «أحمد القلش».


أحمد الهوارى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...