الاثنين، 28 أكتوبر 2013

بالصور محافظة أسيوط تخطط لتطوير حديقة الحيوان بأبو تيج






                              باقى الصور










قرر اللواء "إبراهيم حماد" محافظ أسيوط, البدء فى مشروع كبير لتطوير حديقة الحيوان بـ"أبوتيج"، والمقامة على مساحة 5 أفدنة، وتعد أقدم حديقة على مستوى الصعيد حيث تم إنشاؤها عام 1962م.
جاء ذلك خلال جولة المحافظ فى الحديقة، يرافقه "سليمان قناوى" سكرتير عام المحافظة المساعد، و"محى أبو جبل" رئيس مركز "أبوتيج"، ووكيل وزارة الإسكان، ونواب المركز.

وأكد المحافظ أن خطة التطوير تستهدف الارتقاء بالحديقة وجعلها مزارًا سياحيًا، خاصة مع قربها من أهم المزارات الدينية بالمحافظة, وهو مسجد وضريح السلطان الفرغل، بالإضافة إلى وجود المرسى السياحى بداخلها, والذى يؤهلها لاستقبال رحلات من باقى مراكز المحافظة, والمحافظات المجاورة.

وأوضح "حماد" أنه سيتم تطوير كافة المرافق، وتجديد أماكن إيواء الحيوانات, وتحسين أوضاعها، طبقاً لمعايير الرفق بالحيوان، بالإضافة إلى تخصيص كادر من الأطباء البيطريين لفحص الحالة الصحية للحيوانات يوميًا, لضمان الرعاية الجيدة، وشراء حيوانات جديدة, أو استعارتها من حديقة حيوان الجيزة، فضلاً عن التوسع فى المسطحات الخضراء والمشاتل وتطوير المتحف الحيوانى، وإقامة قاعة للمناسبات وملهى للأطفال وكازينو على النيل.

وأضاف المحافظ, أن التطوير سيشمل أيضًا مداخل الحديقة، وترميم الأسوار الخارجية، وتجديد أماكن الجلوس والبرجولات, ودورات المياه، فضلاً عن رفع كفاءة الأيدى البشرية بالحديقة، ووضع آليات لزيادة عدد زوار الحديقة, من خلال الإبقاء على أسعار دخول الحديقة, لتكون متنفسًا للمواطنين، خاصة محدودى الدخل، منوهًا عن الانتهاء من أعمال التطوير خلال 5 أشهر على الأكثر قبل دخول فصل الصيف.


ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...