الجمعة، 4 أكتوبر 2013

الانتهاء من دراسة جدوى مشروع وحدة الإصلاح بمعمل تكرير أسيوط


http://www.almalnews.com/admincp/Media/image/4-10-2013/%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%81%20%D8%A5%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D9%84.jpg
انتهت وزارة البترول من إعداد دراسة الجدوى الخاصة بمشروع وحدة الإصلاح بالعامل المساعد بمعمل تكرير أسيوط.

وتستعد الوزارة طبقا لتصريحات مسئول بارز بشركة جنوب الوادى القابضة للبترول، للإشراف على تنفيذ ذلك المشروع قريبا.

وقال المسئول، الذي رفض نشر اسمه لـ"المال"، إن مشروع تكرير أسيوط بعد التطوير من المقرر أن يحقق اكتفاء ذاتيا من البنزين لكافة محافظات الصعيد.

وأضاف أنه من المخطط إلحاق المعمل بوحدة جديدة  مخصصة لتنفيذ عملية التكسير الهيدروجينى، موضحا أنه من خلال إلحاق المعمل بتلك الوحدة سيتمكن من إنتاج السولار والبوتاجاز أيضا.

وأشار إلى أن الأمر ينطبق أيضا على مشروع وحدة الإصلاح بالعامل المساعد التابع لشركة إنربك فى الإسكندرية.

يذكر أن المهندس طارق الملا، الرئيس التنفيذى لهيئة البترول، أكد مؤخرا  أن مشروع إنتاج البنزين فى وحدة إصلاح "النافتا" بالعامل المساعد CCR فى معمل تكرير أسيوط، والذى يجرى تقييمه حاليا، سيوفر إمدادت البنزين فى محافظات الصعيد، إضافة الى الحد من مخاطر النقل البرى للنافتا من أسيوط إلى السويس والقاهرة ونقل البنزين من السويس إلى أسيوط.

وأوضح الملا، فى بيان له، أن قطاع البترول قبل أن يقدم على تنفيذ أى مشروع جديد يقوم بتقييمه من الناحية الفنية والاقتصادية وإعداد دراسات جدوى دقيقة لتقديمها لمؤسسات التمويل لتوفير الاستثمارات، فضلاً عن مراعاة البعد الاستراتيچى من حيث توفير إمدادات الوقود لكل محافظات مصر، وأيضاً تأمين وجود المنتج وتوافره للاستهلاك المحلى خاصة الذى يتم استيراد كميات منه.


نسمة بيومى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...