الاثنين، 25 نوفمبر 2013

الأسبوع المقبل.. وزير الرى يتفقد مشروع قناطر أسيوط


http://www.alborsanews.com/beta/wp-content/uploads/2013/07/%D9%82%D9%86%D8%A7%D8%B7%D8%B1-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg
يتفقد الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والرى، مشروع قناطر أسيوط الأسبوع المقبل، وذلك لحضور احتفالية شعبية مقامة بمناسبة بدء مرحلة جديدة فى تنفيذ جسم القناطر تشمل أعمال صب الخرسانة المسلحة.
وأكد عبد المطلب أنه تم الانتهاء من 25% من أعمال الإنشاء بالقناطر الجديدة بتكلفة بلغت 415 مليون جنيه، بالإضافة إلى 16 مليون يورو مكون أجنبى من إجمالى تكلفة الإنشاء البالغة 4 مليارات جنيه، مشيرا إلى أنه من المقرر الانتهاء من مشروع القناطر بالكامل فى سبتمبر 2017.

وأوضح عبد المطلب، أنه بالرغم من الظروف التى تمر بها البلاد فى الآونة الأخيرة وما صاحبه من تعطل فى تنفيذ المشروعات، إلا أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة، ومحطاتها الكهرومائية قد تمكن من الابتعاد عن هذه المشاكل، حيث إن معدلات تنفيذ المشروع تسير بشكل منتظم، وتم البدء فى صب الخراسانات بفرش الهاويس بالموقع قبل الموعد المحدد لها بحوالى شهر.

من جانبه، أضاف أحمد كرات، مهندس مقيم بالمشروع، أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من الستارة الدائمة بطول 303 أمتار وعمق 18 مترا بسمك 80 سم لمنع رشح النيل ووصولها إلى داخل القناطر الجديدة، مشيرا إلى أن الستائر ستعزل موقع المشروع عن باقى مجرى النيل الرئيسى حتى يمكن صب أساسات القناطر الجديدة بعيدا عن المياه بعد تجهيز الموقع من 288 مليون متر مكعب من المياه داخل السد المؤقت الذى أقيم حول حفرة المياه.


أسماء نصار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...