الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013

القاص "أحمد البطل" عضوًا لأمانة مؤتمر أدباء مصر عن أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/26/2013-635131360410643258-64_main.jpg
أعلنت الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر، عن فوز القاص أحمد راشد البطل بعضوية الأمانة العامة ممثلاً عن محافظة أسيوط، وذلك لمدة عامين متتاليين.
جاء ذلك خلال الجلسة المنعقدة صباح اليوم الثلاثاء علي هامش الدورة الثامنة والعشرين للمؤتمر العام لأدباء مصر تحت عنوان "الثقافة المصرية بين الوحدة والتنوع"، وذلك بحضور د.جمال التلاوي، رئيس المؤتمر، والشاعر محمد صالح البحر، أمين عام المؤتمر.

وبدأ القاص أحمد راشد البطل رحلته مع العمل الأدبي منذ أكثر من 15 عامًا مؤسسًا خلالها لأول نادي قصة في الصعيد، وثالث أندية القصة في مصر، وشغل رئاسته لعدة سنوات، واستقال عقبها لتتاح الفرصة لزملائه الآخرين.

كما قام بتأسيس أول نادي أدب مجتمع مدني بجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين، وفي ذات الوقت عمل مشرفًا على الأنشطة الثقافية بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي، ورئيسًا لنادي أدب أبوتيج، وحصد خلال الأعوام الماضية العديد من الجوائز الأدبية الهامة منها جائزة ديوان العرب، وجائزة ساقية الصاوي، وجائزة كتاب اليوم من أخبار اليوم، و جائزة مجلة الشباب، وجائزة الدكتور شمس الدين الحجاجي، وجائزة مصر الأمل، وجائزة المسابقة الفكرية القومية لدورتين، وجائزة دوري شباب الجامعات.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...