الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013

وكيل زراعة أسيوط: المحافظة حصلت على المركز الثانى فى إنتاج "البتلو"


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/4/2013-635006847325552953-555_main.jpg
قال أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، اليوم الثلاثاء، إن المحافظة حصلت على المركز الثانى فى إنتاج العجول البتلو على مستوى الجمهورية.
وأضاف أحمد رفعت أن مشروع البتلو الذى بدأته وزارة الزراعة فى المحافظة أتى بثماره وأعطى نتائج إيجابية، حيث وصلت عدد رءوس الماشية التى تم تربيتها من خلال المزارعين بمختلف قرى ومراكز أسيوط أكثر من 300 ألف رأس ماشية.

وأشار وكيل وزارة الزراعة، إلى أن هذا المركز الذى حققته المحافظة على مستوى الجمهورية يرجع إلى أن وزارة الزراعة بدأت فى تشجيع تربية العجول البتلو بشكل كبير، وذلك عن طريق منح المزارعين القادرين على تربية هذه العجول مبلغ 4 آلاف جنيه بدلاً من 3 آلاف جنيه عن كل رأس ماشية، وقد تم صرف 9 ملايين جنيه و250 ألف لجميع المزارعين والمربين فى صورة قروض لتربيتها.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أن محافظة أسيوط تعتبر من أكثر المحافظات على مستوى الجمهورية فى تصدير اللحوم الحمراء، لذلك فإن مديرية الزراعة تقدم دائمًا الإرشادات والدورات التدريبية وجميع الإمكانات لجموع المربين فى مختلف أرجاء المحافظة.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...