الاثنين، 9 ديسمبر 2013

«جنوب القابضة» تخطط لزيادة طاقة معمل تكرير أسيوط بوحدات حديثة


http://www.almalnews.com/admincp/Media/image/Hany/New%20-%2012%20-%209/56.jpg
قررت شركة جنوب الوادى القابضة للبترول، تنفيذ خطة طموح لزيادة قدرة معمل تكرير أسيوط، والتى وصلت إلى 4.17 مليون طن خام من خلال التنسيق مع الهيئة العامة للبترول خلال العام المالى 2013/2012.

وكشف المهندس مصطفى صفوت، رئيس مجلس إدارة شركة جنوب الوادى القابضة، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، عن أنه جار إعداد خطة جديدة تستهدف زيادة قدرة المعمل التكريرية من خلال إضافة وحدات معالجة جديدة لإنتاج نوعيات إضافية من البنزين.

وقال إن معمل تكرير أسيوط ساهم فى توفير %83.3 من استهلاك محافظات الجنوب من المنتجات البترولية بنسبة %81.8 للعام المالى قبل الماضى، خاصة منتج السولار الذى ارتفعت مساهمة المعمل فى توفيره بنسبة تتعدى %81 من استهلاكه بمختلف محافظات أسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والوادى الجديد.

ومن جانب آخر علمت «المال»، من مسئول بارز بالهيئة العامة للبترول، أن الهيئة تفاوضت مؤخرًا مع عدد من البنوك المحلية للمشاركة فى تطوير معمل تكرير أسيوط، بهدف تحقيق الاكتفاء الأمثل للصعيد من جميع أنواع البنزين ومختلف المنتجات البترولية الأخرى.

وأكد أنه تم الاتفاق على تخصيص استثمارات لتطوير العمل من خلال إضافة وحدات تكسير ومعالجة جديدة، لافتًا إلى أن هناك عروضًا عديدة من المؤسسات البنكية للاشتراك فى خطة تطوير معامل التكرير بشكل عام.

وأشار إلى أن وزارة البترول مستمرة فى تنفيذ مخططاتها لتطوير معامل التكرير وزيادة قدراتها لتتعدى 37 مليون طن من الخام سنويًا، مقارنة بما ينخفض عن 30 مليون طن حاليًا، موضحًا أنه رغم تقادم بعض معامل التكرير، فإن هيئة البترول تنفذ خطة صيانة دورية للحفاظ على المعدلات الإنتاجية لتلك المعامل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...