الاثنين، 20 يناير 2014

4 عروض مسرحية في المهرجان الثاني لمسرح الصعيد


http://rayahnews.com/files/pic_news/0cbbdd6d55.jpg
 أعلن مهرجان المسرح الثاني للصعيد عن تلقيه عروض أربع فرق مسرحية من ثلاث محافظات للتنافس علي جوائز هذا العام صرح بذلك الأديب والمسرحي شعبان المنفلوطي مشرف عام المهرجان وقال أنه جاري استقبال طلبات المشاركة من مختلف أرجاء الصعيد وما يشمله من 9 محافظات وذلك حتي نهاية يناير الحالي.

وقال شعبان المنفلوطي إن المهرجان هذا العام يتم بالتعاون بين جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية والمؤسسة الثقافية السويسرية (بروهلفتسيا) منوهاً أن المهرجان سيتحمل نفقات إقامة وانتقال جميع الفرق التي أعتمدت مشاركتها من مختلف محافظات الصعيد كما سيتم تخصص جوائز مالية قيمة للمراكز الفائزة.

وأشار مشرف عام المهرجان إلي أن الفرق التي تقدمت بطلبات المشاركة حتي الآن هي فرقة تفانين المسرحية من قصر ثقافة أسيوط وذلك عن مسرحية "ليلة مصرع جيفارا" من تأليف ميخائيل رومان وإخراج أحمد الشريف وفرقة الجيل المسرحية من محافظة الأقصر تقدمت بعرض مسرحية "القمقم" من تأليف ناصر العزبي وإخراج أحمد الجمل وفرقة ميراج من محافظة أسوان عن مسرحية "مأساة الحلاج" من تأليف الشاعر الكبير الراحل صلاح عبد الصبور  وإخراج أحمد حسن وفرقة الشراع من محافظة أسوان والتي تقدمت بمسرحية "الفخ" من تأليف الفريد فرج وإخراج حسن فهمي.


وأشار شعبان المنفلوطي إلى أن هدف المهرجان تشجيع وإثراء الحركة المسرحية لأقليم الصعيد والتأكيد علي المسرح التنموي الجاد فضلاً عن الكشف عن المواهب الثرية والمتميزة وتشجيعها وذلك بمشاركة لجان تحكيم تضم نخبة من كبار نقاد المسرح في مصر ورواد الحركة المسرحية بالإضافة لمسئولي الهيئات الثقافية الرسمية والغير رسمية.


عيد شافع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...