الثلاثاء، 21 يناير 2014

الرئيس منصور يطالب وزير التعليم بتفعيل مبادرة الفنان محمد صبحي لبناء 50 مدرسة تجريبية جديدة في المناطق المحرومة من التعليم


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/600x360/public/593_37.jpg?itok=-PU4AJM6استقبل الرئيس عدلي منصور ظهر اليوم بمقر رئاسة الجمهورية الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، والفنان محمد صبحي، لبحث عرض الفنان صبحي بقيام مؤسسته الخيرية ببناء خمسين مدرسة في المناطق المحرومة من التعليم إسهاماً في مبادرة التعليم التي تستهدف بناء 3000 مدرسة تجريبية نموذجية على مدار ثلاث سنوات.

وطالب الرئيس وزير التعليم بمتابعة المبادرة بالتنسيق والتعاون مع هيئة الأبنية التعليمية بهدف اختيار المناطق الأكثر حرمانًا وحاجة لبناء هذه المدارس، مثمنا جهود الفنان صبحي ومبادرته للمشاركة في مشروع "مصر التحدي" الذي يعالج مشكلات الأطفال المتسربين من التعليم، والذي طرحته وزارة التضامن الاجتماعي بحيث تتم إعادة تأهيلهم، إما بإرجاعهم إلى المسار التعليمي أو تعليمهم حرفة تساعدهم على الحياة.

من جانبه، أوضح وزير التربية والتعليم أن استراتيجية تطوير منظومة التعليم لا تستهدف فقط الأبنية التعليمية، وإنما تمتد لتشمل أيضا تطوير المناهج الدراسية لحذف الحشو والاطالة مما يخفف على كاهل الطلاب ويتيح لهم الفرصة للقراءة والتحليل والمناقشة، وبما يفعل الجانب التطبيقي والعملي، بعيدا عن الحفظ والتلقين.

وأكد الوزير أن التعليم الفني سينال قسطا غير مسبوق من الاهتمام بناء على تعليمات السيد الرئيس، وذلك من خلال تطوير منظومة التعليم الفني وربطها بالمصانع وسوق العمل، بغية تدريب الطلاب وخلق فرص العمل الملائمة لهم بعد إتمام دراستهم .

كان الفنان محمد صبحي قد تقدم بالشكر لرئيس الجمهورية على هذا اللقاء مشيراً إلى أنه ينخرط حالياً في برنامج تطوير العشوائيات الذي تنفذه مؤسسة "معاً"، والذي يستهدف في مرحلته الأولى إنشاء مدينة كبرى مكونة من 5300 وحدة سكنية تستوعب سكان سبع عشوائيات.

وشدد الرئيس خلال اللقاء عن أهمية منح الشباب الدعم اللازم ارتباطاً بهذا المشروع، سواءً على مستوى إنشاء المشروع وما يحققه من فرص عمل، أو على مستوى المستفيدين منه بعد إتمامه.

وأثنى الرئيس على الفكر العلمي الذي تأسس عليه المشروع، وما تضمنه هذا الأخير من خدمات لسكانه كدار للمسنين ومدارس متنوعة ابتدائية وإعدادية وثانوية فنية، ومسرح وسينما ، ضمن خدمات أخرى، واعداً الفنان محمد صبحي بدعم ومساندة هذا المشروع الوطني وتذليل ما قد يعترضه من عقبات.

و اقترح الفنان محمد صبحي تغيير شكل المدارس المقرر بناؤها خلال السنوات الثلاث القادمة، ومنوها إلى أهمية استعادة النشاط المدرسي و بناء مسارح وملاعب وقاعات للرسم والفنون التشكيلية، بكل مدرسة لتخريج طلاب لديهم ابداع فني وقدرات بدنية، وأضاف أنه فى حال إطلاق مبادرات لتعاون طلاب المدارس والجامعات الخاصة بسداد مبالغ رمزية، فمن المتوقع حصول المشروع على تبرعات ضخمة.

و تطرق صبحي أثناء اللقاء إلى إقامة ما يسمى بــ "مسابقة المسرح المدرسي"، التي تقدم المدارس من خلالها المسرحيات التي اعتادت تقديمها في آخر العام الدراسي، ووعد بتخصيص مكافأة مالية كبيرة للمدرسة الفائزة في المسابقة، وأشاد صبحي في نهاية اللقاء بالاهتمام الذي توليه مؤسسة الرئاسة لتطوير منظومة التعليم في مصر واعتبارها التعليم خطة قومية، لا سيما بعد أن أطلق السيد الرئيس الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...