السبت، 11 يناير 2014

مؤئمر ختامى لدمج الأشخاص ذوى الإعاقة في أسيوط


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/1517482014111363.jpg
 اختتمت هيئة بلان الدولية صباح اليوم ، مؤتمرها الختامي لدمج وحماية الأشخاص ذوي الإعاقة وذلك بمناسبة أنقضاء ثلاثة أعوام كاملة من برامج العمل الناجحة بمحافظة أسيوط صرح بذلك رامي يوسف مسئول الإعلام بهيئة بلان وقال أن المؤتمر تضمن عرض لإنجازات العمل وقصص النجاح بالإضافة لمهرجان ختامى ضم العديد من الفقرات الفنية والتى قدمها الأطفال ذوي الإعاقة وغير ذوي الإعاقة معاً وذلك بحضور لفيف من القيادات من وزارة التربية والتعليم والشباب والرياضة والعديد من قيادات المجتمع المحلى .

وأشارت مروة عصمت مسئولة البرنامج بهيئة بلان إلي ما تضمنه مشروع هيئة بلان لذوي الإعاقة في أسيوط من عدة محاور منها مجموعات للمبادرات الشباب ومجموعات التوعية مع أهل الأشخاص ذوى الإعاقة بالإضافة للجان التى عملت على صياغة 5 خطط إعاقة محلية ،واللجان التى عملت على أخراج 29 مسودة لسياسة حماية الطفل داخل مؤسسات المجتمعات المستهدفة.

وأوضح الدكتور أيمن صادق مدير برامج هيئة بلان والقائم باعمال المدير القطرى للهيئة بمصر ان استراتيجية عمل الهيئة في هذا المجال تهدف لاتاحة الفرصة كاملة للاشخاص ذوى الإعاقة فى الاندماج فى الحياة العامة وازالة العاوئق والحواجز التى تمنع مشاركتهم فى كافة مناحى الحياة .

وأضاف فراج أبو ضيف منسق برامج الإعاقة والشباب بهيئة بلان أن المشروع تم تنفيذه بواسطة جمعية الصعيد للتعليم والتمية بمكتب أسيوط بتمويل من هيئة بالن الدولية وذلك في 5 قري بمركز أبوتيج وهي دكران والبلايزة ودوينة ونزلة باقور وأبوتيج قبلي وبحري منوهاً أن مؤتمر واحتفال اليوم تضمن تشجيع المتميز في العمل وتسليم فرق العمل الميدانية شهدات تقدير لما بذلوه من مجهود طيلة الثلاث سنوات احتفاءاً بما قدموه من إنجاز.

دعاء أبوالنصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...