الأحد، 16 فبراير 2014

مصدر طبي: تماثل 6 حالات مصابة بأنفلونزا الخنازير بأسيوط للشفاء


صرح مصدر طبي بمديرية الصحة بأسيوط، بأن عدد المصابين بمرض فيروس أنفلونزا الخنازير "H1N1" والتي جاءت نتيجة التحاليل إيجابية هم 6 حالات فقط، وتم تماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى، مشيرًا إلى وجود 16 حالة مشتبه فيها لم ترد نتائج التحاليل القاهرة لهم حتى الآن.
وأصدر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، تعليماته المشددة لمسئولي مديريات الصحة والطب البيطري والطب الوقائي لتكثيف حملات الترصد الوبائي في أي مكان تظهر فيه حالات إصابة إيجابية بالمرض والمتابعة الطبية والوقائية للحالات.
كما شدد، على ضرورة التعامل مع مرض أنفلونزا الطيور والخنازير باعتبارهما قضية أمن قومي تتطلب السيطرة التامة عليهما حتى لا يتحول المرض إلى وباء، وشدد المحافظ على أهمية السيطرة على حركة نقل الطيور من وإلى المحافظة مع التزام المزارع بها لمعايير الأمان الحيوي والفحص المعملي قبل طرح الإنتاج للبيع.

محمد أبو شادى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...