الجمعة، 14 فبراير 2014

اختتام ناجح لأولى فعاليات التجمع المصري للمبدعين الشباب في أسيوط


اختتم مساء أمس فعاليات الاحتفالية الأولى للتجمع المصري للمبدعين الشباب في مصر، والتي اختارت أن تكون بداية انطلاقها من مركز أحمد بهاء الدين الثقافي في الدوير جنوب أسيوط وذلك بمشاركة تجاوزت 150 شاعر وأديب وفنان من شباب المبدعين في مختلف المحافظات.
يقول الشاعر مصطفى التمساح رئيس التجمع المصري للمبدعين الشباب وصاحب الفكرة: إن التجمع بدأ فكرة لم يكن لها أن تنمو إلا بأيدي من أمنوا بها وبعقولهم وأفكارهم وإيمانهم بالعمل الثقافي المستقل، خاصة وأنهم تحملوا بشكل تطوعي نشاطات التجمع، مضيفًا أن اختيار أسيوط والمركز الثقافي للبداية الانطلاق جاء من منطلق الإيمان بأن الصعيد منبع الابداع وأصل الفنون كما ما لدور المركز الثقافي كنموذج للعمل الثقافي الجاد في مصر والوطن العربي، منوهًا أن التجمع سيبدأ الانطلاق لأهدافه الثقافية والتنويرية في كل المحافظات وما يحتاجه فقط الدعم ولو حتى المعنوي من وزارة الشباب والمؤسسات الثقافية الرسمية لتسهيل مهمة عقد اللقاءات والفعاليات في كل قرية ومركز ومحافظة.
وأشار الشاعر التمساح إلى جهود زملائه في المكتب التنفيذي للتجمع المصري في إنجاح الفعالية، وذلك بمشاركتهم من 7 محافظات مصرية، حيث الدكتور باسم عبد الحميد وسماح أبو العلا وإجلال محمد كمسئولي التنظيم والأعمال الفنية، فضلاً عن محمود رضا منسق القاهرة ومحمد أبو طالب منسق سوهاج وندى حسن منسق الإسكندرية ومحمد منتصر منسق الإسماعيلية وبسمة شعبان رئيس نادي ادب كفر الشيخ ومنسقة محافظتها وسيد الشاعر منسق أسيوط ونهى محمد منسق الأقصر.
من جهته، أشار الأديب شعبان المنفلوطي مشرف المركز الثقافي لأحمد بهاء الدين، إلى نجاح الاحتفالية خاصة وتنوع وثراء فقراتها وجهود المبدعين المشاركين وحرصهم علي تقديم أفضل ما لديهم منوهاً أن الحفل تضمن أمسية شعرية بمشاركة 30 شاعر من مختلف المحافظات وأعقبها احتفالات فنية منها استعراض "هوي يا هوا"لفرقة احمد بهاء الدين وعروض فرقة التحطيب، بجانب حفل غنائي تضمن الاغاني الوطنية والرومانسية مثل "اغنية لأجل النبي، ولف البلاد، وعلى قد الشوق، وجميل وأسمر).
وأضاف شعبان، إلى مشاركة الأديب حمدي سعيد مدير المركز الثقافي في تكريم المتميزين في الأمسية الشعرية، والتي شارك فيها الشعراء: عصام مهران ومحمد عبادي وسيد الشاعر ومحمد أبو هنتش وحامد عزيز وأحمد عبد العليم وعلي أبو سراج ومحيي الدين محمد وعبد الرحمن حسني ومصطفي مقبول ود. مؤمن حسان، ومدحت السيوطي ومصطفى الزيات ومحمد أبو طالب وعصام بطاح وأحمد رشاد وياسر النجدي وأحمد علي وأحمد جمال وحمام عبد الرحمن وكمال حسين صبره وعبد الرحمن أحمد وجمال حسن ومصطفى الدرديري ومحمد عبد الحفيظ وعلاء عبد السميع وناجح عمارة وعباس إبراهيم ومحمد فريد.

محمد أبو شادى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...