الأربعاء، 5 فبراير 2014

محافظ أسيوط يتفقد عدد من المستشفيات للوقوف على استعدادها لمواجهة إنفلونزا الخنازير


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/13/2013-635120046194578400-457_main.jpg

تفقد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء عدد من المستشفيات للوقوف على استعداد المستشفيات لمواجهة مرض إنفلونزا الخنازير والاطمئنان على صحة العاملين وتطعيمهم ضد المرض تحسبا لنقل العدوى.
قال الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إنه لا توجد حالات إيجابية حتى الآن ثبت إصابتها بمرض إنفلونزا الخنازير، مشيرا إلى تطعيم الفريق الصحي المعرض للإصابة مثل العاملين بمستشفى الصدر ومستشفيات الأطفال ومستشفيات الحميات والعناية المركزة.

وأضاف عبد الحميد أن أهم الخطوات التى يجب أن نتبعها ضد الفيروس، الاكتشاف المبكر، خاصة أن الأعراض الحالية للإصابة تتمثل فى ارتفاع درجة الحرارة، تصاحبها أعراض تنفسية مثل الكحة والالتهاب فى الحلق ومرارة فى الطعم وقىء وإسهال وألم فى البطن، وحينما يتم الاشتباه فى أى حالة، نقوم بسحب العينة، ومن ثم إعطاء العلاج المناسب.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...