السبت، 8 مارس 2014

زراعة أسيوط: زيادة إنتاجية القمح و300 ألف فدان ذرة للموسم الحالي


زراعة أسيوط: زيادة إنتاجية القمح و300 ألف فدان ذرة للموسم الحالي
أكد المهندس أحمد رفعت "وكيل وزارة الزراعة بأسيوط" على انتظام برامج نقل الأسمدة بمحافظة أسيوط من أجل زراعة المحاصيل الصيفية وأهمها زراعة القطن والذرة الشامية و الرفيعة .
وأشار"رفعت" إلى اهتمام اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوطن بتنمية زراعة القطنن موضحًا أنه سيتم تحديد موعد مع الشركة القابضة لتحديد سعر القطن, لتشجيع زراعته بالمحافظة.
وأوضح "رفعت" إن المساحة المتوقعة لزراعة القطن تبلغ 5 آلاف فدان بينما تبلغ المساحة المتوقعة لزراعة الذرة الشامية والرفيعة حوالي 300 ألف فدان، لافتًا أن انخفاض المساحة المزروعة من القطن يرجع إلى عدة أسباب تسويقية .
وأضاف وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أن زراعة القمح للعام الحالي بلغت حوالي 226 ألف فدان، مشيرًا إلى أن هذه النسبة فى زراعة القمح لم تحدث من قبل فى محافظة أسيوط، حيث أن العام الماضى بلغت نسبة المساحة المزروعة من القمح حوالى 210 ألف فدان وترجع هذه الزيادة إلى السعر الذى تم إعلانه لأردب القمح حيث بلغ سعر الأردب حوالى 420 جنية للأردب.
ولفت إلى عدم رضاء وزير الزراعة عن التعديات الزراعية منوهًا أن وزير الزراعة سيشرف بنفسه على إجراءات إزالة التعديات الزراعية فى مختلف المحافظات بالجمهورية من أجل القضاء عليها نهائيا.

محمد أبو شادى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...