الخميس، 1 مايو 2014

8 قوافل طبية تطوف أنحاء محافظة أسيوط ضمن فعاليات مبادرة "ممكن"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/Untitled-3420145103644.jpg
بدأت مبادرة "ممكن" التى أطلقتها محافظة أسيوط فى تنظيم قوافل طبية لجميع مراكز المحافظة بهدف وصول الخدمة الصحية المتميزة للمواطنين فى محال إقامتهم وخاصة فى المناطق النائية وتقديم الخدمات الكشفية والعلاجية مجاناً لهم فى جميع التخصصات الطبية.
وقالت نفيسة عبد السلام مسئولة المبادرة إن القوافل تتم تحت رعاية اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط والدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة، بالتنسيق بين كلية الطب ومديرية الصحة، وتم الاتفاق على تنظيم 8 قوافل تجوب كل مركز من مراكز المحافظة لمدة يومين، لافتة إلى أن القافلة انطلقت فى 22 أبريل الجارى، وتستمر حتى 13 مايو القادم.

من جانبه أوضح الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن القافلة يشارك فيها 10 أطباء أخصائين و10 ممرضات و3 صيادلة لتوزيع الدواء ومراقبين صحيين للثقافة الصحية وعمل ندوات تثقفية موضحاً أن القافلة تقوم بالكشف المجانى وصرف الأدوية للمواطنين مع تحويل الحالات المرضية الحرجة إلى المستشفيات لإجراء جراحات عاجلة وتشمل عدة تخصصات منها جراحة وعصبية وباطنة وأطفال وجلدية وأنف وأذن.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أنه تم توجيه القافلة لحى غرب بمدينة أسيوط فى الفترة من 22 حتى 24 أبريل وحى شرق من 25 : 27 أبريل، ومركز صدفا يومى 28و29 أبريل وتم الكشف على 665 حالة فى تخصصات متنوعة ووفرت العلاج المجانى للمرضى وتم تحويل حوالى 95 حالة لعمل عمليات جراحية لهم كما تم توجيه القافلة لمركز الغنايم اليوم أول مايو لمدة يومين وبعدها سيتم توجيها تباعاً لمراكز وأبوتيج وساحل سليم والفتح وأبنوب.

يذكر أن مبادرة "ممكن" أطلقها محافظ أسيوط فى ديسمبر 2013م ويشارك فيها عدد من المتطوعين والجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى تحت إشراف رؤساء المدن والمراكز ومشاركة قيادات من الأجهزة التنفيذية.

وتقوم المبادرة بأعمال تنموية وخدمية مثل تنظيم قوافل طبية وإنشاء شوادر اللحوم ومنتجات الألبان وندوات إرشادية للزراعة والوعظ بمراكز وقرى المحافظة فضلاً عن تنظيم قوافل بيطرية لتحصين ومتابعة الماشية من الطب البيطرى واستقبال الحالات الاجتماعية من طلبات معاشات أو تجهيز عرائس أو غرامات أو قروض حسنة من خلال متطوعين بالتعاون مع جمعية الأورمان بالإضافة إلى دعم السياحة الداخلية من خلال زيارة الأماكن السياحية بالمراكز وتسويقها. 


ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...