الثلاثاء، 3 يونيو 2014

وزير الرى: تنفيذ 40% من مشروع إنشاء قناطر أسيوط الجديدة


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s11201324153021.jpg
أعلن الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى أنه تم تنفيذ 40% من قيمة الأعمال المدنية بمشروع إنشاء قناطر أسيوط الجديدة.
وأوضح عبد المطلب فى تصريحاتٍ له أن المشروع بدأ العمل فيه فى مايو 2012، وينتهى فى سبتمبر 2017، مشيرًا إلى أن معدلات تنفيذ المشروع تسير طبقاً للجدول الزمنى نتيجة لجهود الوزارة فى التنسيق لحل كل المشاكل التى تواجه المشروع مع جميع الأجهزة المعنية ومع الأهالى فى المنطقة المحيطة بالمشروع.

وأكد أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة من أكبر المشروعات القومية التى تُنَفَّذ بمصر فى الفترة الحالية، حيث تبلغ تكلفة إنشائه نحو 4 مليارات جنيه، للمساهمة فى تحسين حالة الرى على ترعة الإبراهيمية فى عدد خمسة محافظات هى أسيوط والمنيا وبنى سويف والفيوم والجيزة، وكذلك تحسين حالة الرى بمحافظات الوجه البحرى، بالإضافة إلى توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة، بالإضافة إلى إنشاء كوبرى علوى حمولة 70 طنا بعرض 19 مترا يربط شرق وغرب النيل وأيضا إنشاء 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية.


أسماء نصار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...